مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الموز - تعبيرية

تركيا تنوي ترحيل ٧ سوريين بسبب الموز.. فيديو

تركيا تنوي ترحيل ٧ سوريين بسبب الموز.. فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تعتزم السلطات التركية ترحيل 7 سوريين، بعد أن انتشرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي وهم يأكلون الموز بطريقة "استفزازية"، ما أثار حفيظة الأتراك.


اقرأ أيضاً : أردوغان يأمر باعتبار سفراء 10 دول "أشخاصًا غير مرغوب فيهم".. تفاصيل


ودعت سيدة تركية السوريين إل العودة إلى بلادهم، شاكية ارتفاع أسعار الإيجارات، والبطالة في البلاد، جراء وجودهم.

 وأبدى مواطن تركي انزعاجه من قدرتهم أيضا على شراء الموز، قائلا إن أبناء بلاده لا يستطيعون شراء الموز.

ورسمت "فيديوهات الموز" التي انتشرت اخيرا أسئلة جديدة حول وضع اللاجئين السوريين في تركيا، لا سيما مع ارتفاع نسبة العداء تجاههم في بعض الأوساط.

وكرد فعل على كلامهما العنصري، شارك العديد من السوريين مقاطع مصورة لتلك الفاكهة، ساخرين من اتهامات بعض الأتراك.

 أنقرة غاضبة

إلا أن مديرية الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية، لا يبدو أنها "استظرفت" تلك الفيديوهات، بل عمدت ليل الأربعاء- الخميس، على توقيف سبعة أشخاص، بتهمة نشر "مشاركات الموز الاستفزازية" على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما أفاد مركز توثيق الانتهاكات شمال سوريا، يوم الخميس.

 كما أوضحت أن إجراءات الترحيل ستبدأ بحق السوريين السبعة الذين ألقت مديرية الأمن القبض عليهم، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية. كذلك توعدت بمتابعة أي مخالف ومشارك في تلك القضية.

التعليق الأطرف!

 يذكر أن مئات السوريين في تركيا تداولوا على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، المقطع المصور للسيدة والرجل التركيين اللذين تحدثا بعنصرية عن اللاجئين في بلادهم، وهاجموا تصرفاتهم بالأسواق وإنفاقهم.

 إلا أن التعليق الأكثر لفتا للأنظار والذي كان أشعل موجة السخرية، كان تعليق المواطن التركي، الذي قال: "أنا لا أستطيع أكل الموز، والسوريون يشترون الموز بالكيلوغرامات من الأسواق!".