الاحتلال يعيد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب كايد الفسفوس

فلسطين
نشر: 2021-10-29 08:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس
الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس

قال هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الاحتلال الإسرائيلي أعاد تفعيل أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام كايد الفسفوس.

يشار إلى أن الأسير الفسفوس يخوض إضرابه لليوم (107) احتجاجا على اعتقاله الإداري وهو محتجز بمشفى "برزلاي" بوضع صحي خطر.


اقرأ أيضاً : 7 أسرى فلسطينيين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام


واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسير الفسفوس (31 عاما) من دورا/ الخليل، بتاريخ 15.10.2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات قبل ذلك، وهو متزوج وأب لطفلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى برزلاي ومنعت أطباء حقوق الإنسان من زيارة الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 107 أيام وتسلمه قرارا بإعادة تفعيل الاعتقال الإداري.

وقال خالد شقيق الأسير كايد الفسفوس إن حالة شقيقه في تدهور مستمر وبدأ يفقد الذاكرة، مبديا استغرابه من اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى وإبلاغ كايد بتجديد الاعتقال الإداري.

وأضاف: "يبدو أن هناك قراراً واضحاً لدى الاحتلال لاغتيال الأسير كايد وهناك صمت مريب من المؤسسة الرسمية الفلسطينية تجاه ما يركتبه الاحتلال بحق الأسرى".

ولفت مكتب إعلام الأسرى إلى أن 6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، احتجاجا على اعتقالهم الإداري وهم:  مقداد القواسمة مضرب منذ (101) يوماً، علاء الأعرج مضرب منذ (83) يوما، هشام أبو هواش مضرب منذ (74) يوما، شادي أبو عكر مضرب منذ (67) يوما، عيّاد الهريمي مضرب منذ (38) يوما، بالإضافة إلى كايد الفسفوس مضرب منذ (107) أيام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter