Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أردنيون ينعون جميل عواد: وداعا | رؤيا الإخباري

أردنيون ينعون جميل عواد: وداعا

هنا وهناك
نشر: 2021-10-28 17:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الفنان الراحل جميل عواد
الفنان الراحل جميل عواد

لكل بداية نهاية ولكل نهاية حكاية، هكذا نعى أردنيون الفنان الراحل جميل عواد، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى ظهر اليوم الخميس، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.


اقرأ أيضاً : وفاة الفنان الأردني جميل عواد.. فيديو


والفنان جميل يوسف عواد من مواليد 28 نيسان/أبريل 1937 ممثل وكاتب ومخرج أردني اشتهر بأدوار الحزم والشدة، ويعتبر من جيل الرواد في الفن الأردني.

ونعى أردنيون وفنانون الراحل عواد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن خالص العزاء لذويه، مستذكرين أيضا الراحل وأدواره في الكثير من الأعمال التي جسدت حياة الأردنيين طوال مسيرته الفنية.

وقال ناشطون إن الراحل عُرف عنه حبه لفلسطين وشعبها وارتباطه بالقضية الفلسطينية عبر الأعمال التي أداها في التلفزيون والمسرح والسينما ذات قيمة فنية متميزة، وحضور لا يستهان به وأداء يعلّم.

وولد جميل عواد لأب أردني وأم لبنانية من جزين، ودرس هندسة الديكور، وعمل رئيسا لقسم الفنون التشكيلية في قسم الثقافة والفنون عام 1964، وعمل أيضا في التلفزيون الأردني عند افتتاحه عام 1968، ثم غادر عمّان ليعود عام 1974 ويخرج أول مسرحية له "الغائب"، وكان أول أعماله الدرامية مسلسل "القرار الصعب" عام 1985 ثم تابع تقديم أدواره المميزة في مسلسل الكف والمخرز عام 1992، وكتب مسلسلات عدة من أهمها: الشريكان، والكفّ والمخرَز، وعيال الذيب، ومسرحيات للأطفال.

أخبار ذات صلة

newsletter