مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة عامة من العاصمة عمان - ارشيفية

انحباس مطري وحالة عدم استقرار جوي وتفاوت بدرجات الحرارة في الأردن.. تفاصيل وفيديو

انحباس مطري وحالة عدم استقرار جوي وتفاوت بدرجات الحرارة في الأردن.. تفاصيل وفيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن آخر مخرجات النماذج الجوية العددية في طقس العرب تشير إلى تأثر أجزاء من المملكة من مساء الخميس بحالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي.

وأضاف لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن حالة من عدم الاستقرار الجوي يتخللها سُحب ركامية تعمل على هطول زخات رعدية من الأمطار تكون متفاوتة الشدة وفي نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية من المملكة.


اقرأ أيضاً : حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على أجزاء من الأردن.. تفاصيل


وأشار إلى أن حالة الانحباس المطري مستمرة خلال الفترة القادمة، ودرجات حرارة  متقلبة خلال تشرين الثاني.

وتابع أن تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يتزايد يومي الجمعة والسبت، ويكون ذلك على شكل ظهور كميات كبيرة من السُحب على ارتفاعات مختلفة لاسيما المُتوسطة والعالية، حيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في بعض المناطق، يتخللها السُحب الركامية.

وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار تكون متفاوتة الشدة وفي نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة أحياناً مما قد يعمل على تشكل التجمعات المائية والسيول، وفي حين يتوقع أن تترافق السُحب الركامية بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار.

وبين أن السبب في تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي هو التقاء تيارات هوائية دافئة في طبقات الجو السفلى مصاحبة لمُنخفض البحر الأحمر من جهة الجنوب، مع تواجد لكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا فوق الأراضي السورية، تزامناً مع تدفق كميات كبيرة من الرطوبة في طبقات الجو المُتوسطة والعالية، يعمل هذا الالتقاء على نشوء أحوال جوية غير مُستقرة على بعض المناطق.