توقيف 150 شخصا في عملية دولية ضد "الإنترنت المظلم"

عربي دولي
نشر: 2021-10-26 19:23 آخر تحديث: 2021-10-26 19:28
الشرطة الأوروبية
الشرطة الأوروبية

أُوقف نحو 150 شخصا كانوا يشترون أو يبيعون مخدرات أو أسلحة على الإنترنت المظلم (دارك ويب) في مختلف أنحاء العالم، في إحدى أكبر العمليات على الإطلاق ضد هذه النسخة الخفية من الانترنت، وفق ما أعلنت الشرطة الأوروبية "يوروبول" الثلاثاء.


اقرأ أيضا : إيران.. "هجوم سيبراني" يعطل محطات توزيع الوقود


وأفادت يوروبول أيضا بمصادرة ملايين اليورو نقدا وبالبيتكوين، إضافة إلى مخدرات وأسلحة في هذه العملية المسماة "دارك هانتور" (DarkHunTOR).

وأوضحت يوروبول أن هذه العملية "كانت تقوم على سلسلة خطوات منفصلة لكن متكاملة في أستراليا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة".

تأتي العملية استكمالا لتفكيك منصة "دارك ماركت" (DarkMarket) في كانون الثاني/يناير بقيادة الشرطة الألمانية. وقدم هذه المنصة المحققون آنذاك على أنها "أوسع" نقطة شراء في السوق السوداء الإلكترونية.

في الولايات المتحدة، أُوقف نحو 65 شخصا في هذه العملية التي سمحت أيضا بتوقيف 47 شخصا في ألمانيا و24 في بريطانيا وأربعة في إيطاليا وأربعة في هولندا وغيرهم. ويشكل أشخاص عدة من بين الموقوفين "أهدافا مهمين" بالنسبة ليوروبول.

وصادرت قوات الأمن أيضا 26.7 مليون يورو نقدا وبالعملات الإلكترونية إضافة إلى مخدرات، خصوصا 25 ألف حبة اكستاسي و45 سلاحا ناريا.

في إيطاليا، أغلقت الشرطة أيضا سوقين غير قانونيتين تُسميان "ديب سي" (DeepSea) و"برولوسكوني" (Berlusconi) كانتا تعرضان سويا "أكثر من مئة ألف إعلان لمنتجات غير قانونية"، بحسب يوروبول التي نفذت عمليتها بالتنسيق مع وحدة التعاون القضائي الأوروبية "يوروجاست".

وأوضحت يوروبول أن عملية التوقيف في كانون الثاني/يناير للمشغل المفترض لمنصة "دارك ماركت" وهو أسترالي يبلغ من العمر 34 عاما على الحدود الألمانية الدنماركية "وفرت للمحققين في كافة أنحاء العالم كنزا من الأدلة".


اقرأ أيضا : احتجاجات متواصلة في السودان ضد "الانقلاب"


يتعرض الإنترنت المظلم أو "دارك ويب" وهو نسخة موازية لشبكة الانترنت حيث إخفاء هوية المستخدمين مضمون، لهجمات متزايدة منذ أشهر من جانب أجهزة الشرطة الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter