Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة تتسلم المنحة السعودية من الأوكسجين الطبي | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة تتسلم المنحة السعودية من الأوكسجين الطبي

الأردن
نشر: 2021-10-26 18:09 آخر تحديث: 2023-06-18 12:40
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والسفير السعودي لدى الأردن نايف السديري
وزير الصحة الدكتور فراس الهواري والسفير السعودي لدى الأردن نايف السديري

دشنت وزارة الصحة، من خلال منحة سعودية، مشروع تأمين مادة الأوكسجين الطبي ومستلزماته لعدد من مستشفيات وزارة الصحة، للمساهمة في مجابهة جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، وسفير خادم الحرمين الشريفين في عمّان نايف بن بندر السديري، ومدير فرع الأردن لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سعود بن عبد العزيز الحزيم في وزارة الصحة اليوم.

وقال الدكتور الهواري إن المنحة السعودية تؤكد حرص المملكة العربية السعودية على الوقوف إلى جانب الأردن لدعم جهوده نحو مكافحة جائحة كورونا، وتعكس عمق العلاقات التاريخية والتعاون المستمر بين البلدين بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأضاف أن الأردن يتطلع دائما إلى مزيد من التعاون بين الأردن والسعودية في مختلف المجالات وتحديدا في المجال الصحي، خاصة في ظل ما تواجهه الأنظمة الصحية العربية من آثار لجائحة كورونا.

من جهته، قال السفير السديري إن الأردن والسعودية يرتبطان بعلاقات قوية ومميزة مدعومة من قيادتي البلدين وتوجيهاتهما المشتركة بضرورة تطويرها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تهدف لتدعيم إمكانات وزارة الصحة الأردنية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن هذه المساعدات التي سلم 90 في المئة منها للأردن، تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة المتضررة من هذه الجائحة.

وتشتمل المنحة السعودية أوكسجين طبي وخزانات للأوكسجين الطبي وعددا من الأجهزة الطبية وأسطوانات الأوكسجين، لمواجهة فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter