قطر.. زراعة مليون شجرة قبل مونديال 2022

هنا وهناك
نشر: 2021-10-26 13:16 آخر تحديث: 2021-10-26 14:45
قطر.. زراعة مليون شجرة قبل مونديال 2022
قطر.. زراعة مليون شجرة قبل مونديال 2022

أعلنت قطر، الثلاثاء، التزامها بزراعة مليون شجرة قبل حلول موعد مونديال كأس العالم 2022 الذي تنظمه أواخر شهر تشرين الثاني من العام المقبل.


اقرأ أيضاً : السعودية تتعهد باستثمار أكثر من مليار دولار في مبادرات بيئية جديدة


وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري المهندس سعد بن شريدة الكعبي في تصريحات، إن هذه الجهود تصب ضمن مبادرة تستهدف زراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2030 في نهاية فترة رؤية قطر الوطنية التي تمتد إلى ذلك العام.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز دور قطر في معاهدة باريس الخاصة بالتغيّر المناخي، ويأتي إطلاقها تعبيرا عن اهتمام الجهات المعنية في قطر بالتجميل الذي بات يحظى باهتمام كبير من جميع الجهات، خاصة أن التجميل في دول مُناخها صحراوي في منطقة الخليج أمر ليس باليسير، حيث يكون من الصعوبة بمكان المحافظة على توفير جو مثالي لنمو الأشجار فيها بما يضمن استمراريتها.

ويقول المعنيون بعملية التشجير في قطر إن هذه العملية تحتاج إلى توافر عدة عوامل تضمن استمراريتها، يأتي توافر المياه في مقدمتها.

وتحرص هيئة الأشغال العامة القطرية في مشروعاتها الجديدة على وجود شبكات مياه مُعالجة في الشوارع.


اقرأ أيضاً : بـ200 مليون دولار.. قطر تتعاقد مع بيكهام ليصبح وجها لكأس العالم 2022


وتركز وزارة البلدية والبيئة في قطر عند القيام بعمليات التشجير، على الأشجار المحلية مثل الغاف، والسدر، وكذلك الأشجار التي تستخدم كميات أقل من المياه للتغلب على قضية شح المياه.

وتركز أيضا على زراعة أشجار الظل في الحدائق بهدف التقليل من الانبعاث الكربوني، وزيادة نسبة الأكسجين في الهواء، والتركيز على وجود تنوع في الأشجار المزروعة.

أخبار ذات صلة

newsletter