Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تلغي الـ15 يوما بين العمرتين وتتيح الحجز بعد انتهاء التصريح | رؤيا الإخباري

السعودية تلغي الـ15 يوما بين العمرتين وتتيح الحجز بعد انتهاء التصريح

عربي دولي
نشر: 2021-10-25 01:56 آخر تحديث: 2021-10-25 01:56
الكعبة المشرفة - ارشيفية
الكعبة المشرفة - ارشيفية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، ألغاء مدة الـ15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" أو تطبيق "توكلنا" وحجز موعد جديد لأداء العمرة.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى إنه "يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحا فعالا في اليوم، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة، وهو ما يعني أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددا، بل بإمكان المستفيد من (اعتمرنا) أو (توكلنا) حجز موعد للعمرة مجددا بعد انتهاء التصريح الفعال".


اقرأ أيضاً : السعودية تعلن عزمها الوصول للحياد الكربوني بحلول 2060


وتأتي الخطوة بعد إعلان تخفيف الاحترازات الصحية، الأحد الماضي، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإلغاء التباعد بين الزوار والمصلين والمعتمرين.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي على الأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح.

وأكدت على أن "الأعمار المصرح لها بأداء العمرة من سن 12 عاما فما فوق، في حين أنه لا يسمح لمن هم دون 12 عاما بحجز تصاريح العمرة والصلاة".

وكانت وزارة الحج والعمرة أعلنت أنه تقرر بدءا من الساعة السادسة من صباح الأحد 4 ربيع الأول 1443 الموافق 10 أكتوبر 2021 اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق «توكلنا»، مؤكدة أن الأعمار المصرح لها بأداء العمرة من سن 12 عاما فما فوق، في حين أنه لا يُسمح لمن هم دون 12 عاما بحجز تصاريح العمرة والصلاة.

أخبار ذات صلة

newsletter