انضمام مصرف الراجحي إلى كبار داعمي جمعية قرى الأطفال (SOS) الأردنية

هنا وهناك
نشر: 2021-10-24 17:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
توقيع اتفاقية بين مصرف الراجحي وجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية
توقيع اتفاقية بين مصرف الراجحي وجمعية قرى الأطفال SOS الأردنية

وقع مصرف الراجحي مؤخراً اتفاقية شراكة مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، بهدف التعاون ما بين الطرفين من خلال كفالة المصاريف الجارية لمنزل أسري في قرى الأطفال SOS الأردنية والتي من شأنها أن تنعكس إيجاباً على حياة الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري.

وقع الاتفاقية عن الجمعية المديرة الوطنية السيدة رنا الزعبي، وعن مصرف الراجحي المدير العام السيد إياد جرار، والتي تأتي لدعم الجمعية لتحقيق رسالتها والمتمثلة بتأمين منزل دافىء لكل طفل. 

وأعربت الزعبي عن فخرها واعتزازها بانضمام مصرف الراجحي لكبار داعمي الجمعية، مؤكدة على أهمية الدعم المقدم من المصرف والذي يساهم في تأمين رعاية متكاملة للأطفال والشباب الأيتام وفاقدي السند الأسري، تغطي الجوانب المختلفة من رعاية وأمن غذائي ومسكن وتعليم ورعاية صحية ونفسية وتمكين وأمن اقتصادي وحماية ودمج مجتمعي، مؤكدة على أهمية دعم مؤسسات القطاع الخاص للجمعية لتحقيق أهدافها. 

ومن جانبه قال جرار: " لطالما كانت مشاريع المسؤولية الاجتماعية أولوية لدى مصرف الراجحي، وإن شراكات كهذه هي التي تمكننا من دعم المجتمع المحلي وفئاته كافة، من خلال التعاون والتشارك مع ذوي الاختصاص والخبرة والتجربة الغنية في هذا المجال. ونحن سعيدون جداً لهذا التعاون وفخورون به.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية قرى الأطفال الأردنية (SOS) هي جمعية وطنية غير ربحية تأسست عام 1983، ترعى مائتين وخمسين طفلاً من الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري في قراها الثلاث في عمّان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات الثمانية التابعة لها. كما وتعمل الجمعية ضمن المبادئ التوجيهية للرعاية البديلة للأطفال وإتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، حيث تأتي أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ضمن محور عمل الجمعية واستراتيجتها.

يذكر أن مصرف الراجحي هو أكبر بنك اسلامي في العالم، تأسس في المملكة العربية السعودية عام 1957، و له  وجود دولي في كل من ماليزيا، الكويت بالإضافة إلى الأردن. افتتح المصرف أول فرع له في الأردن منذ عام 2011، وقد قام بتوسيع شبكته إلى 10 فروع تغطي أكبر ثلاث محافظات مأهولة بالسكان وهي عمان إربد والزرقاء. يقدم من خلالها أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع احكام الشريعة الاسلامية.

أخبار ذات صلة

newsletter