Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتية: البرامج الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي تضع العالم أمام مسؤوليات كبرى | رؤيا الإخباري

اشتية: البرامج الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي تضع العالم أمام مسؤوليات كبرى

فلسطين
نشر: 2021-10-24 16:59 آخر تحديث: 2021-10-24 17:01
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

ندد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، بإعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عزمها بناء مستوطنات جديدة في الأراضي الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الأردن يحذر الاحتلال الإسرائيلي من بناء مستوطنات جديدة


وقال اشتية، في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الأحد، إن البرامج الاستيطانية لإسرائيل تضع العالم، أمام مسؤوليات كبرى لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل بشكل مُمنهج. وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيترأس، مساء الأحد، اجتماعا طارئا للقيادة الفلسطينية؛ لإطلاق حملة دولية من أجل "لجم العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم ومقدساتهم".

وأكد اشتية رفض الحكومة الفلسطينية قرار تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية من قبل الاحتلال، مطالباً العالم بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار المنافي للقوانين الدولية.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الإسكان والبناء الإسرائيلية الأحد عزم الدولة العبرية على بناء 1355 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت الوزارة في بيان إن "مناقصات 1355 وحدة سكنية في بلدات يهودا والسامرة نشرت تحت إشراف وزير الإسكان زئيف إلكين". 

وستضاف هذه الوحدات السكنية إلى أكثر من 2000 وحدة استيطانية من المتوقع أن تحصل هذا الأسبوع على الضوء الأخضر النهائي من وزارة الدفاع.

وقال الوزير إلكين من حزب "الأمل الجديد" اليميني إن "تعزيز الوجود اليهودي في يهودا والسامرة أمر أساسي في الرؤية الصهيونية". 


اقرأ أيضاً : السلام الآن: حكومة بينيت تواصل سياسة ضم الأراضي الفلسطينية


وبحسب بيان الوزارة، سيتم بناء الوحدات الجديدة في سبع مستوطنات وخصوصا 729 في مستوطنة أريئيل (شمال الضفة الغربية)، و346 في بيت إيل (قرب رام الله)، و 102 في مستوطنة إلكانا (شمال غرب الضفة الغربية).

ويأتي بيان الأحد بعد عدة أيام من إعلان مستوطنين بناء 31 وحدة استيطانية جديدة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل بما فيها القدس الشرقية في العام 1967. 

ويعيش فيها اليوم أكثر من 600 ألف مستوطن وسط أكثر من ثلاثة ملايين فلسطيني.

ويلقى الاستيطان الذي يعتبر غير قانوني معارضة المجتمع الدولي. 

أخبار ذات صلة

newsletter