مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

"الأحد الكبير"

"الأحد الكبير".. تعرف إلى أبزر المواجهات المرتبقة

"الأحد الكبير".. تعرف إلى أبزر المواجهات المرتبقة

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد مع يوم حافل بالإثارة اليوم الأحد، إذ يشهد مواجهات نارية، يتصدرها كلاسيكو الأرض بين برشلونة وضيفه ريال مدريد، فيما لا تقل عنه قمة مانشستر يونايتد وليفربول أهمية، في حين يشهد الدوري الإيطالي صداماً بين يوفنتوس وإنتر ميلان، قبل أن تنتهي الإثارة بكلاسيكو آخر في فرنسا بين باريس سان جيرمان ومضيفه مرسيليا في الليغ 1.


اقرأ أيضاً : القائمة النهائية للكلاسيكو تشهد عودة لاعب برشلونة


كلاسيكو بدون ميسي وراموس على الرغم من الكثير من المتغيرات التي حدثت في أفق طرفي كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد، والتي أبرزها رحيل أسطورتي الفريقين ليونيل ميسي وسيرجيو راموس، وقبلهما كريستيانو رونالدو، فإن الكثيرين لا يزالون يراهنون على احتفاظ القمة بألقها وإثارتها، خصوصاً في ظل نشوة أنصار الفريقين حالياً بتألق أكثر من لاعب شباب، وسط أمنيات وأشواق بتعويضهم سريعاً سطوة ميسي ورونالدو.

وقبل اللقاء الذي يأتي ضمن الجولة العاشرة، يحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليغا برصيد 17 نقطة من 8 مباريات بفارق 3 نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر، بينما برشلونة يمتلك 15 نقطة في المركز السابع عقب لعب 8 مباريات. وسيكون لقاء الغد الأول بين الفريقين بدون راموس وميسي منذ 15 عاماً، وذلك بعد انضمامها الصيف الأخير إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويدخل متوسط ميدان برشلونة سيرجيو بوسكيتس اللقاء كونه عميد لاعبي الكلاسيكو بخوضه 40 مباراة، فيما يأتي زميله ومدافع الفريق جيرارد بيكيه ثانياً بخوضه 37 مباراة كلاسيكو، ومهاجم ريال مدريد في المركز الثالث بلعبه 36 مواجهة بالكلاسيكو، في وقت يحتل فيه الفرنسي صدارة هدافي الكلاسيكو بـ10 أهداف.

مواجهة خاصة بين صلاح ورونالدو لن تقل قمة مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول إثارة عن الكلاسيكو، بل ربما تفوقه بسبب مستوى الفريقين في الدوري الإنجليزي حالياً، وأيضاً العداوة التاريخية بينهما، إلى جانب تألق النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح مع الفريقين توالياً.

ويحتل الريدز المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر. وجمع الريدز نقاطه من 8 مباريات فاز في 5 منها، وتعادل في 3. وكان الفريق قد حقق فوزه الخامس هذا الموسم بسحق واتفورد بخماسية نظيفة في الجولة الماضية. ويجذب التنافس بين محمد صلاح ورونالدو الأنظار، خصوصاً بعد المستويات المميزة للنجم المصري، والذي جعلته الأفضل في العالم بحسب مدربه يورغن كلوب والكثير من النقاد، لكنه يطمح إلى تفوق أول في المواجهات المباشرة مع البرتغالي.


اقرأ أيضاً : آرسنال يتجاوز أستون فيلا بثلاثية في البريميرليغ


ويلتقي رونالدو ومحمد صلاح في مواجهة جديدة بينهما، حيث تواجها في 3 مباريات سابقة فقط قبل مواجهة الأحد. وكانت المباريات الثلاث عندما كان رونالدو في ريال مدريد، بينما كان محمد صلاح مع روما في مناسبتين ومع ليفربول في مناسبة واحدة.

وانتهت المواجهات الثلاث بفوز كتيبة رونالدو، وبنتائج 2-0 في مناسبتين والثالثة بـ3-1. ديربي إيطاليا بين أنتر ويوفينتوس بدوره، يشهد الدوري الإيطالي قمة نارية بين إنتر ميلان وضيفه يوفنتوس، ضمن الجولة التاسعة من الكالشيو.

ويدخل أصحاب الأرض اللقاء وهم بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة، في حين يحتل يوفنتوس المركز السابع برصيد 14 نقطة. مرسيليا وسان جيرمان تتطلع جماهير الكرة الفرنسية لليلة حافلة، عندما يلتقى غداً الأحد مرسيليا مع ضيفه باريس سان جيرمان في ملعب فيلودروم بمرسيليا، في كلاسيكو مثير.

ويتصدر العملاق الباريسي ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة، بينما يحتل مارسيليا، المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

ويراهن سان جيرمان على الثلاثي الهجومي القوي بقيادة ميسي ونيمار ومبابي، لدك شباك فريق البحارة، خصوصاً بعد تأكد مشاركة نيمار عقب تعافيه من الإصابة العضلية التي تعرض لها أمام لايبزيج.