السيطرة على تسرب غاز النيتروجين من أسطوانة في مستشفى السلط الجديد

محليات
نشر: 2021-10-24 10:38 آخر تحديث: 2021-10-24 16:15
السيطرة على تسرب غاز النيتروجين من احدى الاسطوانات بمستشفى السلط الجديد
السيطرة على تسرب غاز النيتروجين من احدى الاسطوانات بمستشفى السلط الجديد

قال مدير مستشفى الحسين "السلط الجديد" الدكتور رامي ابو رمان، إنه تمت السيطرة على حادث تسرب غاز النيتروجين، ولم ينتج عنه أي إصابات باستثناء تعرض عامل الصيانة لحرارة في يديه لا تصنف كحروق، عند تعامله مع الاسطوانة التي وقع فيها التسريب.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يخمد حريق عدد كبير من المحلات والبسطات في مجمع رغدان - فيديو


وأكد أبو رمان أن شبكة تزويد الأكسجين تعمل بشكل ممتاز، ولم تتأثر بالحادث كونها منفصلة تماما عن شبكة تزويد غاز النيتروجين، وتم فتح تحقيق بالحادث لمعرفة الأسباب.

وأشار إلى أنه وقع فجر اليوم حادث تسرب غاز النيتروجين من إحدى اسطوانات الاحتياط الموجودة في مستودع الغازات الطبية في المستشفى، وتم إبلاغ الدفاع المدني الذي تواجد على الفور في المستشفى.

وبين أن هذا الغاز يستخدم في عمليات التخدير طويلة الأمد وان حادث التسرب وقع في إحدى اسطوانات الاحتياط والبالغ عددها 9 اسطوانات وليس في شبكة الغاز في المستشفى.

وأشار إلى 

وكانت تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لحشود من السيارات أمام مستشفى السلط الجديد، وسط أنباء عن حدوث تسرب للغاز وذلك فجر اليوم الأحد.

وتوضيحاً لذلك فقد قال مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور رامي أبو رمان إن تسريباً في اسطوانة غاز النيتروجين الاحتياطية وقع فجر اليوم الأحد في المستشفى.


اقرأ أيضاً : تواجد كثيف لسيارات الاسعاف أمام مستشفى السلط


وبين أبو رمان أن موظف الصيانة تعرض لحروق طفيفة في يده من ملامسته للغاز وتم اسعافه وتقديم اللازم له.

يذكر أن أقسام المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كان قد تعرضت لانقطاع مادة الأوكسجين فجر يوم 13 من شهر آذار الماضي، وتوفي وقت الحادثة 10 مواطنين أردنيين، واتهم على إثرها 13 شخصا بالتسبب بالوفاة مكرر عشر مرات لكل واحد منهم.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter