Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 10 قروش محليا.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

ارتفاع أسعار الذهب بقيمة 10 قروش محليا.. تفاصيل

اقتصاد
نشر: 2021-10-23 12:06 آخر تحديث: 2021-10-23 12:06
الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم السبت، في السوق المحلية، بقيمة وصلت إلى 10 قروش للغرام الواحد.


اقرأ أيضاً : تخفيضات على أكثر من 400 سلعة بالاستهلاكية المدنية.. تفاصيل


ووفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، وصل سعر بيع عيار 21 قيراط إلى 36.6 دينارا، والشراء بقيمة 35.1 دينارا.

أما عيار 21 قيراط فقد بلغ سعر بيعه 43.5 دينارا، ولجهة الشراء بقيمة 40.4 دينارا، كما ارتفع أيضا سعر بيع عيار 18 قيراط إلى 32.7 دينارا، والشراء بقيمة 29.8 دينارا.

وفي سياق متصل، قال مؤسس شركة إدارة الأصول "Tudor Investment Corp"، الملياردير بول تودور جونز إنه ينظر إلى العملات المشفرة في الوقت الحالي باعتبارها وسيلة التحوط المفضلة لديه ضد التضخم بالمقارنة مع الذهب.

وأضاف أن عملة بتكوين "تفوز حالياً بالسباق ضد الذهب".

وأعرب جونز عن قلقه بشأن ارتفاع التضخم، مشيراً إلى أنه يشكل تهديداً كبيراً للأسواق المالية الأميركية وتعافي الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

وقال "من الواضح أن هناك مكاناً للعملات المشفرة. من الواضح أنها تتفوق على الذهب في الوقت الحالي (…) حالياً ستكون المفضلة لدي على الذهب ".

وتابع قائلا امتلك عملات مشفرة ضمن خانة الآحاد (دون 10 في المئة) في محفظتي الاستثمارية، مضيفا أعتقد أننا ننتقل إلى عالم رقمي بشكل متزايد.

وفي حزيران/يونيو الماضي، كان جونز قال إن البتكوين طريقة رائعة لحماية ثروته على المدى الطويل، واصفًا أكبر عملة مشفرة في العالم بأنها مخزن للثروة مثل الذهب.

وتجاوز سعر بتكوين أعلى مستوياته على الإطلاق، بعد أن بدأ أول صندوق يتم تداوله في بورصة بتكوين الآجلة (ETF) في الولايات المتحدة التداول في بورصة نيويورك.

وهبط الذهب 8% خلال الاثني عشر شهراً الماضية بينما قفزت عملة بتكوين 437 في المئة.


اقرأ أيضاً : كناكرية يؤكد ضرورة اعتماد إجراءات تخفض التكاليف على القطاعات الاقتصادية


وقال جونز إنه يفضل امتلاك بتكوين فعلياً على الاستثمار في صندوق بيتكوين"ETF" للعقود الآجلة.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الموافقة على ETF تعني أن المنظمين يقولون إن العملة المشفرة موجودة لتبقى، أجاب جونز: "أعتقد أن العملات المشفرة موجودة لتبقى".

أخبار ذات صلة

newsletter