النجار ترعى أمسية موسيقية في ذكرى الراحلين "متعب السقار" و " معن بيضون"

محليات
نشر: 2021-10-22 20:22 آخر تحديث: 2021-10-22 20:23
جانب من الأمسية
جانب من الأمسية

أقامت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، أمسية موسيقية بعنوان "موسيقانا لن تنطفئ" تقديرا لذكرى الفنانين الراحلين متعب السقار ومعن بيضون، مساء الخميس 21 تشرين الأول2021.


اقرأ أيضاً : "الثقافة" تطلق مهرجان مسرح الطفل وعمون للشباب الخميس


وقالت النجار في كلمة ألقتها خلال الحفل، نؤبن اليوم مبدعين أردنيين ما زالا رغم الموت حاضرين في تفاصيلنا الوطنية، وكان لكل منهما حضوره في المشهد الثقافي والفني الأردني.

فمتعب الذي أراحنا بصوته حين غنى للأردن أرضا وشعبا وقيادة، ما زالت بحة صوته الرمثاوي الجميل حاضرة ملء أسماعنا ولن تغيب.

ومعن بيضون الموسيقي الشغوف، أحد أهم صناع الفرح والجمال في بلدنا، الذي وصلت موسيقاه للجمهور العربي بمشاركاته المميزة مع كبار النجوم والفنانين الأردنيين والعرب،  سيبقى في الذاكرة وفي سجل المبدعين رغم الغياب.

وقد تضمن الحفل كلمات للسادة سمر محارب المديرة التنفيذية لمنظمة أرض و الموسيقية يارا جوبان عن اللجنة الثقافية في شبكة شباب النهضة، وابراهيم السقار متحدثا عن الراحل متعب السقار، و ليث سليمان متحدثا عن الراحل معن بيضون وكلمة للفنان ماهر حنحن، وقدم الحفل عيسى نشيوات منسق شبكة شباب النهضة.

كما تضمن الحفل أيضا أداء مجموعة من الأغاني استذكارا للراحلين الكبيرين قدمها الفنان عيسى قيصر والفنانة رمز ساحوري. 


اقرأ أيضاً : النجار تشارك في مؤتمر المجتمع الأردني في مئة عام بالجامعة الأردنية


يذكر أن منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) تأسست عام 2008 في عمان،  كمنظمة مجتمع مدني تسعى لتشكيل مشروع نهضوي عربي يسهم في مواجهة التحديات التي يواجهها العالم العربي ويبني على أهم منجزات وأفكار مشاريع النهضة العربية السابقة بهدف فتح باب المشاركة المستقبلية في صياغة إجراءات ملموسة لتحقيق التغيير والتطور المنشودين من خلال تقديم الدعم للأفراد والمجتمعات المهمشة - بما في ذلك اللاجئين والمهاجرين - لاكتساب حقوقهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتمتع بها، وتقديم المساعدة القانونية والدعم النفسي والاجتماعي وتعبئة وسائل الإعلام والقاعدة الشعبية والبحث وحشد التأييد لرفع وعي كافة الجهات المعنية محليًا وإقليميًا ودوليًا بالتحديات التي يواجهها الأشخاص المستضعفين في الأردن والعالم العربي.

وعملت منذ تأسيسها على تنفيذ مجموعات من البرامج والمشاريع التي تحقق رؤيتها و أهدافها.

أخبار ذات صلة

newsletter