الرمثا بطلا للدوري حتى مع خسارته أمام الجزيرة.. بشرطين

رياضة
نشر: 2021-10-22 16:49 آخر تحديث: 2021-10-23 15:12
تحرير: مالك المقابلة
فرحة لاعبي الرمثا بتسجيل الهدف الأول في شباك شباب الأردن
فرحة لاعبي الرمثا بتسجيل الهدف الأول في شباك شباب الأردن

بات فريق الرمثا قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الأردني للمحترفين لكرة القدم، بعد فوزه على شباب الأردن بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من عمر البطولة، أمس الخميس.


اقرأ أيضاً : الرمثا يتجاوز شباب الأردن ويقترب أكثر من لقب دوري المحترفين


وبهذا الفوز تمكن الرمثا من الانفراد وحيدا في صدارة دوري المحترفين برصيد 46 نقطة، متقدما على الوحدات، الذي تغلب على نظيره سحاب 2-0، بفارق نقطتين.


اقرأ أيضاً : الوحدات يتخطى سحاب ويواصل المنافسة على لقب الدوري


وسيكون الرمثا على موعد مع اللقب إذا فاز على الجزيرة أو تعادل في الأسبوع الأخير من عمر الدوري. وحتى في حال خسارته أمام الجزيرة فإن تعادل الوحدات مع شباب العقبة أو خسارته كفيل بتجيير اللقب لخزائن الرمثا، بعد غياب عن منصات التتويج استمر نحو أربعة عقود.

وفي حال تساوى الرمثا والوحدات في الرصيد، فإن الرمثا سيتوج باللقب بفارق المواجهات المباشرة، بعد أن فاز عليه ذهابا وإيابا، وهي تعليمات أقرها الاتحاد الأردني لكرة القدم أخيرا.

وتُلعب مباريات الأسبوع الأخير من دوري المحترفين، في الأيام من 2 إلى 4 تشرين الثاني المقبل.

وينتظر أن يصدر الجدول الزمني للمباريات المتبقية في الأيام القادمة، على أن تقام مباراتا الرمثا والوحدات في التوقيت نفسه، تجنبا لحدوث أي تلاعب.

من جهة أخرى، أكد رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي في تصريح لـ"رؤيا"، أن النادي سدد كل المبالغ المستحقة للاعبين أحمد الدوني ومحمد شوكان وجهاد الباعور وشادي الحموي.

وقال الزعبي إن إجمالي قيمة المطالبة بلغ 122,117 دولارا، تم دفعها من قبل رئيس النادي السابق رائد النادر، مشيرا إلى أن المبلغ سيسجل كذمة مالية للنادر في حسابات النادي.

أخبار ذات صلة

newsletter