Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عودة درجات الحرارة للانخفاض في عموم مناطق الأردن السبت | رؤيا الإخباري

عودة درجات الحرارة للانخفاض في عموم مناطق الأردن السبت

طقس
نشر: 2021-10-22 15:54 آخر تحديث: 2021-10-22 15:54
خارطة توضيحية
خارطة توضيحية

قال موقع طقس العرب إنه من المتوقع أن يتزايد تأثر الأردن نهار السبت بالكتلة الهوائية الخريفية الرطبة والمائلة للبرودة، لذا تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات، ويكون الطقس رطباً ومائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية، مُعتدلاً في في بقية المناطق، يميل للحرارة في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الخريفية في الأردن؟


مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة والمُتوسطة لاسيما في المناطق الشمالية، حيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائماً أحياناً في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية خلال ساعات مابعد الظهر والعصر.

طقس بارد نسبياً إلى بارد ليلاً مع تشكل الضباب

تعاود درجات الحرارة الليلية انخفاضها ليكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، يتحول إلى بارد عند ساعات الليل المُتأخرة، بينما يكون لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُنخفضة، خاصة في المناطق الشمالية، تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، ويتشكل الضباب خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

توصيات هامة

الإنتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وإزدياد فرص الإصابة بالرشح.

ارتداء معطف عند ساعات الليل المُتأخرة أثناء الخروج من المنزل.

الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

أخبار ذات صلة

newsletter