Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفير السعودي لـ"رؤيا": 600 ألف أردني في السعودية.. فيديو | رؤيا الإخباري

السفير السعودي لـ"رؤيا": 600 ألف أردني في السعودية.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-10-22 09:41 آخر تحديث: 2021-10-22 12:44
زيارة فريق حلوة يا دنيا إلى سفير المملكة العربية السعودية في الأردن نايف بن بندر السديري
زيارة فريق حلوة يا دنيا إلى سفير المملكة العربية السعودية في الأردن نايف بن بندر السديري

قال السفير السعودي لدى الأردن، نايف بن بندر السديري، إن المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد السعودي، والمبادرات الخلاقة التي تقدم بها الأمير محمد بن سلمان، أصبحت محط أنظار العالم.

وأضاف السفير السعودي، خلال استضافته عبر برنامج حلوة يا دنيا، الذي يقدمه الزميلان فؤاد الكرشة وميس النوباني، أن هناك مبادرات خلاقة تخدم المواطنين السعودي والعربي، وتنشر ثقافة المحبة والسلام في العالم أجمع.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يعقد اجتماعات لبحث تحسين مستوى الخدمات في العقبة


وأشار إلى أنه في 25 تشرين الأول من العام الحالي، ستنطلق قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، التي تهدف لمواجهة تحديات التغير المناخي خارج حدودها أيضا، وزراعة ثقافة البيئة النظيفة والخضراء.

وبين السفير السديري أن عدد الأردنيين المقيمين في السعودية بلغ قرابة 600 ألف أردني، مشيرا إلى أنها أكبر جالية أردنية خارج أراضي المملكة الأردنية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: سنوقف العمل بقانون الدفاع عندما تصبح كورونا خلفنا - فيديو


وقال إن المواطن الأردني يمتاز بالمهنية العالية، لافتا إلى أن "المغفور الملك حسين بن طلال كان مدركا لذلك، واستثمر في التعليم"، فأصبح المواطن الأردني يمتاز بمهنية عالية، كما أنه تسلم وظائف قيادية في المملكة السعودية.

وبين السفير أن الأردنيين مرحب بهم في المملكة العربية السعودية، خاصة مع افتتاح المشاريع الضخمة في منطقة نيوم المحاذية للأردن، متوقعا زيادة أعداد الأردنيين في السعودية بعد مشاركتهم في الورشة الضخمة.

وأشار إلى أن العلاقات بين الأردن والسعودية، علاقات تاريخية متميزة منذ تأسيس المملكتين على يد المغفور له عبد الله الأول ابن الحسين، والمغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمهما الله، بدأت هذه العلاقة تأخذ طابع التكامل على الرغم من العلاقات التاريخية والأسرية والمصاهرة من مئات السنين.

وبين السفير أن أول بعثة سعودية افتتحت في العاصمة عمان كانت في أربعينيات القرن الماضي، أي قبل نحو 80 عاما.

وعن المستقبل، قال السفير: "تعودنا من خادم الحرمين الشريفين والملك عبدالله الثاني وولي العهد السعودي والأردني على التفاؤل"، مشيرا إلى أن طبيعة القيادة السعودية متفائلة وتنظر إلى المستقبل بإيجابية، متمنيا أن ينعكس ذلك على الأردن.

وعن العادات والتقاليد بين البلدين، بين السديري أنها متشابهة ومتطابقة، مضيفا أن "من سمات المجتمع الأردني التي لاحظتها طوال إقامتي في الأردن، أنه مجتمع مضياف وكريم، خاصة للأشخاص من خارج البلد، حتى أن الضيف يشعر أنه في بلده".

أخبار ذات صلة

newsletter