لجنة الأوبئة لرؤيا: من المبكر الحديث عن موجة جديدة لكورونا في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-21 20:13 آخر تحديث: 2021-10-22 07:41
كوادر طبية - ارشيفية
كوادر طبية - ارشيفية

تحدث الدكتور مهند النسور، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، عن آخر مستجدات الوضع الوبائي في الأردن، بعد تجاور النسبة الإيجابية لفحوص كورونا لليوم الرابع على التوالي 5%.


اقرأ أيضاً : فحوص كورونا الإيجابية تتجاوز 5% في الأردن لليوم الرابع على التوالي - تفاصيل


وقال النسور لنشرة أخبار "رؤيا"، الخميس، إنه من المبكر الحديث عن موجة جديدة لفيروس كورونا في الأردن، معتقدا "أننا لم ندخل مفهوم الموجة كما عهدناه في الموجتين السابقتين".

وأضاف أن الزيادة في عدد الإصابات وإيجابية فحوص كورونا في الأردن متوقعة نتيجة عودة الحياة لما كانت عليه قبل الجائحة، وفتح القطاعات والتجمعات الاجتماعية وإقامة الحفلات.

وأوضح النسور أن السلالة الجديدة للمحور دلتا (AY.4.2) أشد انتشارا من متحور دلتا المعتاد، مشيرا إلى السلالة الجديدة لم يسجل لها أي خطورة إضافية حتى الآن.

وتوقع أن يشهد الأردن زيادة متوسطة بالحالات البسيطة والمتوسطة، لكن من حيث شدة المرض الأمور تشير إلى أنها لا تختلف عن السابق.

وقال النسور إنه يجب التركيز على المطاعيم والوصول إلى الفئات ذات الاختطار العالي، وخاصة التركيز على المحافظات وكبار السن.

وأوضح أن نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى وصلت إلى 60%، فيما وصلت نسبة الحاصلين على الجرتين إلى ما يقارب 55%، مشيرا إلى أنها نسبة لا بأس بها ونطمح إلى زيادتها.

وأبدى النسور أمله في الوصول إلى ما أسمهم بـ"الفئات المترددة" لتشجيعهم على أخذ المطعوم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter