تعميم للجامعات بضرورة اعتماد تطبيق "سند"

محليات
نشر: 2021-10-20 22:29 آخر تحديث: 2021-10-20 22:29
تعميم للجامعات بضرورة اعتماد تطبيق "سند"
تعميم للجامعات بضرورة اعتماد تطبيق "سند"

عمم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، الأربعاء، على جميع الجامعات والكليات الأردنية الرسمية والخاصة بضرورة اتخاذ التدابير و الإجراءات اللازمة لاعتماد تطبيق سند وإلزام الطلبة بإجراءات الوقاية والتباعد المقررة، ووضع الكمامات وغيرها من الإجراءات التي تضمن المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وجميع العاملين في الجامعات سواءً تلك الإجراءات التي تضمنتها خارطة طريق العودة إلى مؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي 2021 / 2022 ، أو الإجراءات التي تضمنتها أوامر الدفاع.


اقرأ أيضاً : الهناندة للمفتشين والمواطنين: لا داعي للتسجيل على تطبيق سند - فيديو


وكان وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، قد أكد أن استخراج الشهادة الصحية لا يتطلب التسجيل على تطبيق سند.

ودعا الهناندة مفتشي المنشآت عبر برنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الأربعاء، إلى عدم طلب تسجيل الدخول لتطبيق سند، مشددا على أن المواطن ليس بحاجة لتسجيل الدخول إلى التطبيق.

وقال إنه باستطاعة المواطن إظهار صورة عن الشهادة الصحية وشهادة المطاعيم للمفتش عند بوابة المنشآة الزائر لها، من خلال "مسح الكود" او عن طريق إدخال رقم الهاتف وتاريخ الميلاد، او عن طريق الهوية الشخصية.

وعاود التأكيد على أن المواطن ليس بحاجة إلى التسجيل على تطبيق سند، كونه مخصصا في الفترة الحالية لتفعيل الهويات الرقمية.

وحول مشكلات التسجيل الخاصة على تطبيق سند، أشار الهناندة إلى وجود نسبة خطأ عند التسجيل لعدم تطابق الصور، مبينا أن عملية التسجيل محصورة بالهوية الرقمية.

وأوضح أنه سيتم تفعيل الهويات الرقمية من خلال محطات سند، التي سيتم نشرها في مختلف محافظات الأردن.

واعتبر الهناندة مواجهة مشاكل عند المفتشين والمواطنين عند استخدام التطبيق، نظرا لفترة عمل التطبيق التي بدأت في 18 من الشهر الجاري، رغم التوضيحات التي نشرتها الوزارة من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إنه من الطبيعي أن يكون هناك صعوبة في عدم وصول آلية الشرح لبعض المواطنين، كون التطبيق شهد تحميل من قبل مليون مواطن أردني، 200 ألف منهم قاموا بتحميل الهوية الرقمية، و500 آخرين ألف حمّلوا الهوية الصحية.

ولفت إلى وجود مشاكل فنية عند اختبار التطبيق والتفعيل العملي، نظرا لارتباطه في مؤسسات حكومية كالأحوال المدنية، مؤكدا أن معالجتها تتم أولا بأول.

وتابع بأن المواطن يستطيع الاحتفاظ بصورة شهادة المطاعيم على هاتفه الشخصي، وانه في حال طلب المفتش الموجود عند باب المنشآة، يجب أن لا يطلب سند أخضر، بل مطلبو منه التدقيق على الشهادة الصحية، من خلال الهوية الشخصية (ادخال الرقم الوطني) أو مسح الكود، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول على تطبيق سند.

أخبار ذات صلة

newsletter