افتتاح الحديقة النباتية في مديرية الأمن العام

محليات
نشر: 2021-10-20 18:06 آخر تحديث: 2021-10-20 18:11
افتتاح الحديقة النباتية في مديرية الأمن العام
افتتاح الحديقة النباتية في مديرية الأمن العام

رعى مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال، اليوم الاربعاء، حفل افتتاح الحديقة النباتية في مديرية الأمن العام، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بأسبوع البيئة العربي، وفي إطار الجهود الهادفة لزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والحث على زراعة الأشجار والنباتات.


اقرأ أيضاً : "الأمن" يتابع حملاته المرورية لضبط الدراجات النارية غير المرخصة - فيديو


وقال أبو شتال الذي افتتح الحديقة مندوبا عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، إن المديرية كمؤسسة أمنية وطنية تأخذ على عاتقها التشارك مع مؤسسات الوطن كافة لدفع عملية التنمية المستدامة وتحقيق التقدم والازدهار في مختلف المجالات.

واشار إلى أن افتتاح الحديقة داخل مبنى المديرية جاء للحفاظ على النبات المهدد بالانقراض وحفاظاً على الطبيعة والبيئة، وهي إحدى أوجه المشاريع الوطنية التي تعمل المديرية على تنفيذها، بهدف ترسيخ فكرة الحفاظ على المكونات البيئية التي تتصل بالطبيعة الأردنية وذلك تنفيذا لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على البيئة والطبيعة وتعزيز استدامتها في ظل التحديات العصرية والتحولات البيئية المختلفة، خاصة ان جميع النباتات التي زرعت في الحديقة هي نباتات أردنية مسجلة عالميا.

وبين أن الحديقة تمثل انموذجاً حقيقياً لتطوير البيئة وحسن التعامل مع المكان الذي نعيش فيه بما يملك من تنوع في المناخ والتضاريس، مؤكداً حرص مديرية الأمن العام على إدامة التعاون المشترك مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية بالحفاظ والتعريف بالنباتات الوطنية للمحافظة عليها.

من جهته، أشار مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة العميد منهل الحجرات إلى أن الحفاظ على البيئة هي مسؤولية مشتركة، لخلق مجتمع واعٍ مدرك لأهمية البيئة في حياتنا، ولرفع مستوى مسؤولية المجتمع تجاه البيئة والحد من التلوث البيئي، إذ شكلت مبادرة "بيئتنا .. رئتنا" مبادرة وطنية مستدامة لتحقيق هذه الاهداف وتطبيق قوانين حماية البيئة.

من جانبه، عبر مدير مديرية صون النبات في الحديقة النباتية الملكية الدكتور حاتم طيفور، عن شكره وتقديره لمديرية الأمن العام على جهودها في الحفاظ على القطاع البيئي والنباتي ودرء المخاطر عنها، وان المشاركة في هذا الاحتفال تجسد حجم التعاون المشترك مع مديرية الأمن العام في هذا المجال.

وتخلل حفل الافتتاح الذي حضره عدد من الجهات ذات العلاقة بالشأن البيئي من وزارات وجمعيات حكومية وأهلية، إقامة معرض بيئي من قبل الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، بهدف التعرف على أحدث الطرق في الحفاظ على البيئة والمساهمة في تعزيز مفاهيمها وغرس الوعي البيئي لدى المجتمع وتعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية.


اقرأ أيضاً : الأمن يحذر من الانزلاقات والتتابع


كما تناول المعرض أبرز القضايا البيئية والأساليب الناجعة لحلها، إضافة إلى عرض نماذج منتجات صديقة ومنتجات مصنعة من مواد معاد تدويرها.

يذكر أن مديرية الأمن العام، أطلقت أخيرا، حملة وطنية مجتمعية بعنوان "بيئتنا.. رئتنا" بهدف تعزيز السلوك الإيجابي تجاه البيئة وبمشاركة تشكيلاتها كافة، وبالتعاون مع المجتمع المحلي.

أخبار ذات صلة

newsletter