مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عالميا.. الذهب يرتفع والنفط ينخفض

عالميا.. الذهب يرتفع والنفط ينخفض

عالميا.. الذهب يرتفع والنفط ينخفض

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تراجعت أسعار النفط في السوق الأمريكية العالمية، الأربعاء، لتبتعد عن أعلى مستوى في عدة سنوات، في طريقها نحو تكبد ثاني خسارة في الثلاثة أيام الأخيرة.


اقرأ أيضاً : أسعار الذهب في الأردن الأربعاء.. تفاصيل


ويأتي هذا التراجع بعدما أظهرت بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، ارتفاعا جديدا في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة، ويترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

وبحسب وول ستريت جورنال، تراجع الخام الأمريكي بنسبة 1.1 في المئة إلى مستوى 81.52 دولار، من مستوى الافتتاح عند 82.43 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 82.58 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 1.25 في المئة إلى مستوى 84.10 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 85.16 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 85.22 دولار.

كذلك ارتفعت أسعار الذهب في السوق الأمريكية العالمية، الأربعاء، لتواصل مكاسبها لليوم الثاني، بفضل نشاط نسبي لمستويات الطلب العالمي.


اقرأ أيضاً : ارتفاع سعر العملة المشفرة "بيتكوين"


وبحسب وول ستريت جورنال، تبقى تلك المكاسب تحت ضغط التطورات الجديدة في سوق السندات الأمريكي، وصعود عائد سندات الخزانة طويلة الأجل لأعلى مستوى في خمسة أشهر.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.6 في المئة إلى 1,779.78 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم، عند 1,769.14 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,766.82 دولار.