بالفيديو.. اختتام مسابقة "الصوت الندي" لتلاوة القرآن الكريم

محليات
نشر: 2021-10-19 11:31 آخر تحديث: 2021-10-19 13:57
من الاحتفال
من الاحتفال

أطلقت مسابقة "الصوت الندي" لتلاوة القرآن الكريم، التي فاز بها المقرىء صالح الخلايلة، برعاية جمعية ودق للثقافة والتراث والفنون، بالتعاون مع مؤسسة خطوة على مستوى محافظة إربد في دورتها الأولى، احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف، في مركز المحافظة الثقافي.


اقرأ أيضاً : ذكرى المولد النبوي الشريف تصادف الثلاثاء


وأشار مندوب وزيرة الثقافة في رعاية الاحتفال مدير مديرية ثقافة محافظة إربد، الدكتور عاقل الخوالدة، إلى أن الفعل الثقافي الإبداعي لا يقف عند مساحة معينة بل هو فعل دائم في كل المجالات، لافتا إلى أهمية المسابقة في تعزيز اللغة العربية والقيم الإسلامية وتدبر آيات كتاب الله.

وقال رئيس جمعية ودق شادي الشواهين إن فكرة المسابقة انبثقت من مسؤولية ودور مؤسسات المجتمع والهيئات الثقافية في تشجيع الإبداع وإيجاد حواضن لهم، مشيرا إلى الاستمرار بإقامة الجائزة سنويا ضمن الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.


اقرأ أيضاً : الملك: السلام على من أنارت رسالته طريق البشرية


وتخلل حفل الاحتفال بيوم المولد النبوي تلاوة للقرآن الكريم من المشاركين في مسابقة الصوت الندي، إضافة إلى الأناشيد الدينية وتوزيع الجوائز على المشاركين بالمسابقة والفائزين بالجوائز الثلاثة الأولى.

وأشار عضو لجنة التحكيم الدكتور محمد الجمل إلى أن المراحل التي مرت بها المسابقة، والجهود التي بذلت خلال مراحلها، موضحا أنه تقدم إليها مئات المتسابقين قبل تصفيتهم إلى 30 متسابقا في المرحلة الأخيرة، وصولا إلى تحديد الفائز بالمرتبة الأولى.

ولفت الجمل إلى إقامة مسابقات مماثلة لها في كل عام.

أخبار ذات صلة

newsletter