أكثر من 30% نسبة الإنجاز في مشروع تلفريك عجلون - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-17 22:37 آخر تحديث: 2021-10-18 13:17
تحرير: صهيب المومني
أكثر من 30% نسبة الإنجاز في مشروع تلفريك عجلون
أكثر من 30% نسبة الإنجاز في مشروع تلفريك عجلون

أكثر من ثلاثين بالمئة نسبة الإنجاز في مشروع تلفريك عجلون الذي وصل رأس ماله إلى عشرة ملايين دينار، وسط مبشرات بأن الرؤيا الملكية للاستثمار في محافظة عجلون ترى النور. 


اقرأ أيضاً : هميسات يكشف لـ"أخبار السابعة" موعد انطلاق تلفريك عجلون.. فيديو


ويرحب العجلونيون بالمشروع لما يمثله من نقطة جذب سياحي توفر فرص عمل لأبناء المحافظة وتسهم في التنمية المنشودة. 

وفيما كان من المقرر وفق تصريحات صحفية سابقة للهميسات أن المشروع سيرى النور نهاية العام الجاري إلاّ أن جائحة كورونا أخرت العمل بضعة أشهر.

فيما ستكون أربعون عربة قابلة للزيادة، وبسعة ثماني أشخاص للعربة الواحدة، جاهز لاستخدام الزوار ونقلهم من منطقة الصوان التنموية إلى محطة الخروج بالقرب من قلعة عجلون، متوفرة لهم خدمات سياحية.


اقرأ أيضاً : إحالة عطاء المرحلة الثانية لتلفريك عجلون


ويعد المشروع الأول الذي ينفذ لهيئة المناطق التنموية بمنطقة عجلون التنموية ليراعي الميزة التنافسية للمنطقة ذات الميزة البیئیة والزراعیة. 

وقال رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف هميسات، إن نسبة الإنجاز في تلفريك عجلون تجاوزت 50 في المئة.

وأضاف هميسات لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن العربات في مشروع تلفريك عجلون 40 عربة، وقابلة للزيادة إلى 60 وكل منها يتسع لـ8 أشخاص.

وأشار إلى أن رأسمال المشروع وصل إلى 10 ملايين دينار: 6 ملايين دينار عطاء النظام للشركة النمساوية، و4 ملايين دينار العطاء الداخلي للأبراج.

وبين أن تلفريك عجلون يسير وفق البرنامج المعد له، مشيرا إلى أن "سبب التأخير في تنفيذ البرنامج كان جائحة كورونا، إضافة إلى أن العطاء طرح 3 مرات، وآخر عطاء تم إلغائه ووفرنا فيه قرابة مليون و200 ألف دينار".

وعن موعد انطلاقه، قال إن التلفريك سينطلق من القطعة 36، في شهر حزيران القادم 2022، إلى جانب مطعم ومحل تجاري ومقهى، وكذلك نقطة الوصول سيكون فيها سوق موسمي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter