Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيانات أمريكية: البالغون غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ11 مرة | رؤيا الإخباري

بيانات أمريكية: البالغون غير الملقحين ضد كورونا أكثر عرضة للوفاة بـ11 مرة

هنا وهناك
نشر: 2021-10-17 12:56 آخر تحديث: 2021-10-17 14:49
الصورة من احد مراكز التطعيم
الصورة من احد مراكز التطعيم

نشر المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بيانات جديدة تظهر أن الأشخاص البالغين غير الملقحين ضد فيروس كورونا "كوفيد-19"، أكثر عرضة لخطر الوفاة بالمرض 11 مرة، مقارنة مع البالغين الملقحين بالكامل في الولايات المتحدة طوال آب الماضي.


اقرأ أيضاً : ازدياد الوفيات بمرض السل مجددا في العالم جراء كورونا


وبحسب ما نشر موقع "سي ان ان بالعربية"، اليوم الاحد، أكدت البيانات أن البالغين غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بكورونا بـ6 مرات على مدار الشهر، وفي الأسبوع الأخير من شهر آب كانوا أكثر عرضة للدخول إلى مستشفى بسبب المرض بنحو 19 مرة مقارنة بالبالغين الملقحين بالكامل.

وفي سياق منفصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الوفيات جراء مرض السل على مستوى العالم لأول مرة منذ عقد، جراء وباء كوفيد-19، الذي عرقل إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية حول العالم.

وأفاد مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس في بيان "هذه أنباء مقلقة يجب أن تكون بمثابة ناقوس خطر بشأن الحاجة العاجلة للاستثمارات والإبداع لسد الثغرات في التشخيص والعلاج والرعاية لملايين الأشخاص المتأثرين بهذا المرض القديم والذي يمكن الوقاية منه وعلاجه".

ويمثل ذلك انتكاسة بعد سنوات من التقدم الذي تم تحقيقه باتجاه التعامل مع المرض الذي يمكن الشفاء منه ويصيب الملايين حول العالم.

وأفادت المنظمة في تقريرها السنوي بشأن السل للعام 2020 أن التقدم الذي تم تحقيقه باتجاه القضاء على المرض تعرض لضربة نظرا لازدياد عدد الحالات التي لا يجري تشخيصها وعلاجها.

أخبار ذات صلة

newsletter