التربية: تعليق "الدوام الوجاهي" الأحد بعدد من المدارس في عجلون وجرش - أسماء

محليات
نشر: 2021-10-16 23:14 آخر تحديث: 2021-10-17 07:21
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تقرر تعليق "الدوام الوجاهي" ليوم الأحد والتحول إلى التعليم عن بعد في عدد من المدارس في منطقتي جبة في محافظة جرش وخربة الوهادنة في محافظة عجلون احترازيا لغايات التعقيم وذلك بناء على التنسيق بين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارتي الصحة والتربية والتعليم.


اقرأ أيضاً : "الأزمات" يؤكد متابعته لاجراءات التعامل مع الحالات المرضية في جرش وعجلون


والمدارس هي: 

جبة ثانوية بنين

جبة الأساسية بنين

الأمير فيصل الأساسية المختلطة

جبة الثانوية بنات

جبة الأساسية المختلطة

وصفي التل الأساسية المختلطة

الوهادنة الأساسية المختلطة للبنات

الوهادنة الثانوية للبنين

الوهادنة الثانوية للبنات

الوهادنة الأساسية للبنين

وكان المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، قد أكد السبت، أنه يتابع ومنذ اللحظات الأولى إجراءات التعامل مع الحالات المرضية في محافظتي جرش وعجلون وبالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

وتشهد محافظتي جرش وعجلون مؤخرا، إدخال حالات مشتبه بإصابتها بتسمم إلى المستشفيات.

وعلى صعيد متصل، طالب النائب أحمد السراحنة رئيس لجنة الصحة النيابية، من الجهات الصحية في محافظتي عجلون وجرش بادخال جميع المرضى المصابين بالتسمم الى المستشفيات لتجنب حدوث مضاعفات. 

وقال السراحنة خلال استضافته عبر نشرة أخبار رؤيا إن ما يحدث في جرش وعجلون من تسجيل حالات تسمم ليس وباء، ولا يدعو الى القلق.

وأشار الى ان الجهات المعنية قامت بأخذ عيات من أبار مياه وأظهرت النتائج انها سليمة.

وبين السراحنة ان جرثومة "شيغيلا" تنشط في الصيف وهناك امكانية أن يكون مصدرها "سيل الزرقاء"، مشيرا الى ان النتائج تظهر خلال 24 ساعة.

من جهة اخرى قال مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم إن عدد حالات التسمم المسجلة في محافظة جرش اليوم السبت الى 12، والاجمالي إلى 70.

وكانت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنيّة والإدارية الدكتورة إلهام خريسات، قد قالت السبت إن عدد حالات الإصابات بالتسمم في محافظة عجلون ارتفع إلى 15 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter