السياحة توضح أسباب تأجيل إنتخابات جمعية أدلاء السياح

محليات
نشر: 2021-10-16 20:20 آخر تحديث: 2021-10-16 20:23
مبنى وزارة السياحة والآثار
مبنى وزارة السياحة والآثار

قالت وزارة السياحة والآثار، إن أسباب تأجيل إنتخابات جمعية أدلاء السياح، هي عدم إلتزام الهيئة العامة بالتعليمات والبروتوكولات الخاصة بعملية الإنتخاب، إضافة الى الفوضى العارمة والتجاوزات التي حصلت بالقاعة الإنتخابية من قبل بعض أعضاء الهيئة احتجاجاً على التقرير المالي والإداري الخاص بالجمعية.


اقرأ أيضاً : شمول الأدلاء السياحيين بمظلة الضمان الاجتماعي ابتداء من مطلع تموز الحالي


وبينت الوزارة في بيان صحفي السبت، أنه خلال سير العملية الإنتخابية الخميس الماضي، جرى الإعتداء اللفظي على رئيس اللجنة المؤقتة للجمعية واعضاء مجلس الإدارة.

واكدت الوزارة وقوفها على مسافة واحدة من جميع الأعضاء المرشحين لإنتخابات الهيئة الإدارية للجمعية، لافتة الى أن دورها كان أشرافياً ورقابياً على العملية الإنتخابية للجمعية، والتأكد من اجراءات اجتماع الهيئة العامة.

واوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد موعداً آخر لإجتماع الهيئة العامة من قبل الجمعية، وذلك بعد تصويب أوضاعهم وتلافي التجاوزات كافة التي حدثت بالإجتماع السابق، وتحضير التجهيزات المتعلقة بالعملية الإنتخابية مع الإلتزام بالبروتوكولات وأوامر الدفاع الخاصة بإجتماعات الهيئات العامة للجمعيات.

وفي وقت سابق، أكدت جمعية أدلاء السياح الأردنية / فرع البترا،على ادانتها الشديدة لحادثة الاعتداء على باص حكومي تابع لسلطة إقليم البترا مخصص لنقل الأدلاء السياحيين في المدينة الوردية. 

وقالت الجمعية في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة منه:" ان ما جرى هو استهداف مباشر لحياة كل دليل سياحي أردني داخل الموقع الأثري وفي ذات الوقت فإنها تحمل المسؤولية كاملة لكافة الجهات المعنية في الموقع وتدعوها إلى الاضطلاع بواجباتها في حماية الأدلاء السياحيين وحماية الموقع الأثري من كافة أشكال الفوضى والاعتداءات المتكررة على الأدلاء و زوار الموقع أحيانا".

وأضافت الجمعية :" انه وعلى ضوء ما جرى فان الجمعية قررت تعليق العمل والتوقف عن تقديم خدمة الإرشاد السياحي لحين معرفة الفاعل وتوفير الأمن والحماية الكاملة لجميع الإدلاء والزوار داخل الموقع".


اقرأ أيضاً : وزارة السياحة: الدخل السياحي يتخطى حاجز خمسة مليارات دولار


وكان قد أقدم مجهولون، على الاعتداء على حافلة مخصصة لنقل الادلاء السياحيين في بلدة أم صيحون التابعة لإقليم البترا.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام ان بلاغا ورد بتعرض مركبة (حافلة ) خالية من الركاب تابعة لمفوضية سلطة اقليم البتراء لاطلاق عيارات نارية من قبل شخص مجهول نتج عن الحادثة أضرار مادية بالمركبة وفتح تحقيق فيها .

أخبار ذات صلة

newsletter