مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الفنان عمرو دياب

بالفيديو والصور.. ماذا فعل عمرو دياب بالأردنيين؟

بالفيديو والصور.. ماذا فعل عمرو دياب بالأردنيين؟

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

لطالما انشغل الأردنيون منذ نحو ثلاثة أسابيع، بحفل الفنان المصري العالمي عمرو دياب، والذي أقيم يوم أمس الجمعة في العقبة.


اقرأ أيضاً : عمرو دياب ينشر صورة من الطائرة قبل بدء حفله في العقبة


الحكاية بدأت عندما انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور توثق سعر تذاكر الحفل والتي نفدت بعد حوالي خمس عشرة دقيقة من فتح "شباك بيع التذاكر" الإلكتروني. حيث استهجن مواطنون سعر تذاكر الحفل التي وصلت إلى 300 دينار لدرجة "كبار الشخصيات".

صحيا، حذر مختصون منذ الإعلان عن الحفل، من إقامته نظرا للحالة الوبائية، خاصة أن الأردن استمر نحو عامين في مكافحة جائحة كورونا للوصول إلى ما وصلت إليه المملكة. إلا أن كل تلك الدعوات لم تمنع إقامة الحفل.

"شيزوفرينيا"

إقامة الحفل "فتحت النيران" على الحكومة، والإجراءات التي وصفها مختصون بالمصابة بـ"شيزوفرينيا"، في وقت تزامن فيه إعلان إقامة حفل عمرو دياب، مع إصدار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم 46 الذي تضمن عدم السماح لأكثر من 10 أشخاص بالتواجد على طاولة واحدة داخل المطعم، ولأكثر من 15 شخصا بالتواجد على طاولة واحدة في ساحات المطعم الخارجية، وأن لا تقل المسافة بين الطاولات في جميع الأحوال عن مترين.

ودعا ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة وقف العمل بقانون الدفاع، لاعتبارات "اقتصادية بحتة"، تتعلق بعمل بعض القطاعات الاقتصادية والتي ما زالت متأثرة بالجائحة، وأوامر الدفاع.

فيروس كورونا "يبكي في الزاوية"

ورغم كل ذلك، أقيم الحفل بحضور حاشد "جدا"، حيث لم يُعرف بعد عدد الحضور بالتحديد، إلا أن عدد المقاعد الذي كان "مخطط له" بلغ أربعة آلاف مقعد.

مواقع التواصل ضجت بمئات مقاطع الفيديو من الحفل، والمشهد الوحيد الذي وثقته، هو وجود عمرو دياب على "الستيج"، والجماهير قبالة منه، وفيروس كورونا "يبكي في الزاوية". إذ لم تحضر الكمامات التي يبدو أن "الهضبة" ليس المغني المفضل لديها، ولم يكن للتباعد أي نداء.

ماذا الآن؟

المراقب لأرقام وزارة الصحة، يجد أن الأسبوعين الوبائيين (40 و41)، شهد الأردن فيهما ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، إذ وصل عدد الإصابات الكلي إلى نحو 14 ألف حالة في 14 يوما، بمعدل ألف حالة يوميا. كما ارتفع عدد الوفيات جراء الوباء في الأسبوع الوبائي (41)، ليصل إلى 70 حالة وفاة في أسبوع، بمعدل 10 وفيات يوميا.

ولكن يبقى السؤال، ماذا سينتج عن حفل عمرو دياب؟ 

فحص كورونا ومواقع التواصل الاجتماعي

الفنان المصري وفي لحظة قدومه إلى الأردن، نشر صورة تجمعه بفرقته الفنية من داخل الطائرة عبر صفحته الرسمية على تطبيق "انستغرام"، كتب عليها "العقبة؟؟"، الأمر الذي تصدر فورا مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر وسم #عمرو_دياب قائمة الأكثر تداولا على منصة "تويتر". 


اقرأ أيضاً : عمرو دياب يجري فحص "كورونا" قبل انطلاق حفله في العقبة - صورة


وزاد لهيب مواقع التواصل، بعد انتشار صورة للفنان المصري بعدما أجرى فحص "PCR" للكشف عن فيروس كورونا.