Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكويت تحبط عملية تهريب 5 آلاف بدلة عسكرية من الإمارات ..تفاصيل | رؤيا الإخباري

الكويت تحبط عملية تهريب 5 آلاف بدلة عسكرية من الإمارات ..تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2015-01-02 06:35 آخر تحديث: 2016-08-04 11:30
الكويت تحبط عملية تهريب 5 آلاف بدلة عسكرية من الإمارات ..تفاصيل
الكويت تحبط عملية تهريب 5 آلاف بدلة عسكرية من الإمارات ..تفاصيل

رؤيا- كشفت وزارة الداخلية الكويتية عن تفاصيل محاولة تهريب نحو خمسة آلاف بدلة عسكرية من الإمارات، مروراً بالأراضي السعودية، وصولاً إلى الكويت براً. فيما كان يفترض أن تنقل المهربات جواً إلى اليمن، قبل أن تحبط الأجهزة الأمنية الكويتية مخططات المجموعة، التي تضم أربع خليجيين من أصول يمنيّة، ويقطنون في منطقتين جنوب السعودية .

 وطرحت الداخلية الكويتية أربع فرضيات محتملة تقف خلف عملية التهريب، إلا أنها استبعدت أن يكون لـتنظيم «داعش» علاقة فيها، وراوحت الفرضيات الأربع  وفق صحيفة "الحياة "بين أن تكون بهدف «المتاجرة» من أجل المكسب المادي، أو لـ«مقايضة» أحد التنظيمات الإرهابية، أو منحهم إياها لاستخدامها في عملياتهم المشبوهة والمرفوضة، إضافة إلى احتمال وجود «مناقصة» بين اليمن وهؤلاء المهربين، والفرضية الرابعة تقوم على تعاقد المهرّبين مع أحد المحال التي تتاجر بهذه البدلات.

من جانبة  قال مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية العميد عادل الحشاش: «إن قضية تهريب أربعة خليجيين لخمسة آلاف بدلة عسكرية، لا تزال قيد البحث التحريات»، مشيرا إلى أن عمليات البحث والتحقيق دلّت على أن الكويت كانت «محطّة ترانزيت»، في عملية تهريب الملابس العسكرية إلى اليمن، ابتداء من الإمارات، مروراً بالأراضي السعودية.

أخبار ذات صلة

newsletter