بالفيديو.. مشهد مؤثر لحظة لقاء الطفلة جوان بوالدها الأسير كايد الفسفوس

فلسطين
نشر: 2021-10-15 09:13 آخر تحديث: 2021-10-15 14:47
لحظة لقاء الطفلة جوان بوالدها الأسير كايد الفسفوس
لحظة لقاء الطفلة جوان بوالدها الأسير كايد الفسفوس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة لقاء الطفلة الفلسطينية جوان والدها الأسير كايد الفسفوس، المضرب عن الطعام منذ 92 يوما.

وكانت "المحكمة العليا الإسرائيلية" قد قررت الخميس، تجميد أمر الاعتقال الإداري الصادر بحق الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام، كايد الفسفوس، الذي يواجه وضعا صحيا خطرا داخل مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، بعد مرور 92 يوما على إضرابه.


اقرأ أيضا : الاحتلال الإسرائيلي يجمّد قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير كايد الفسفوس


جاء ذلك في بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أوضحت فيه أن قرار التجميد لا يعني إلغاءه، لكنه إخلاء مسؤولية إدارة سجون الاحتلال والمخابرات "الشاباك" عن مصير وحياة الأسير الفسفوس، وتحويله إلى "أسير غير رسمي" في المستشفى، ليبقى تحت حراسة "أمن المستشفى" بدلا من حراسة السّجانين.

وأوضحت أن هذا القرار يعني أن "أفراد العائلة والأقارب يستطيعون زيارته كأي مريض وفقا لقوانين المستشفى، لكن لا يستطيعون نقله لأي مكان".

وبينت الهيئة أن "الحالة الصحية للأسير الفسفوس تتفاقم يوما بعد آخر، فهو يعاني من هبوط بضغط الدم والسكر، والإرهاق الشديد والهزال، ودوخة مستمرة وآلام حادة بالصدر والخاصرتين والرجلين، ورغم صعوبة حالته يرفض أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات الطبية، علما بأنه قبل اعتقاله لم يكن يعاني من أية أمراض أو مشاكل صحية".


اقرأ أيضا : مفتي القدس يحذر من انتهاك الاحتلال حرمة مقبرة مأمن الله الإسلامية


وتقدمت هيئة الأسرى مؤخرا بالتماس وعدة استئنافات لمحاكم الاحتلال، للطعن في قرار الاعتقال الإداري الصادر بحق الفسفوس، إلا سلطات الاحتلال تستمر في تعنتها ورفضها إنهاء اعتقاله الإداري.

يذكر أن الفسفوس (31 عاما) من دورا/ الخليل، معتقل منذ 15-10-2020، وهو أسير سابق اعتقل عدة مرات، وهو متزوج ولديه طفلة.

أخبار ذات صلة

newsletter