أسرى حركة الجهاد الإسلامي يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-10-14 13:51 آخر تحديث: 2021-10-14 14:27
أسرى حركة الجهاد الإسلامي يقررون البدء بإضراب عن الطعام
أسرى حركة الجهاد الإسلامي يقررون البدء بإضراب عن الطعام

يواجه اسرى الجهاد الاسلامي ادارة السجون بكل الوسائل الممكنة لاستعادة حقوقهم، بدأت بالعصيان وامتناعهم عن الوقوف على أخذ العدد، والاعتصام في ساحات السجن، لكن ونتيجة تعنت الاحتلال، قرر الأسرى الشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام.


اقرأ أيضاً : سرايا القدس تعلن النفير العام وتؤكد انها رهن الاشارة


منذ نجاح الأسرى الستة بانتزاع حريتهم من سجن جلبوع في السادس من أيلول المنصرم وسلطات الاحتلال تنكل بأسرى الجهاد الإسلامي في جميع المعتقلات، وذلك بعزلهم في ظروف قاسية أو فرض غرامات مالية بحقهم أو حتى احتجاز البعض في الغرف المحروقة مجردين من احتياجاتهم الأساسية، الأمر الذي دفع مئتين وخمسين أسيرا للبدء بإضراب مفتوح عن الطعام.

 خطوات مدروسة ومتسلسلة سيتخذها الأسرى في سبيل استعادة كافة الحقوق، حيث من المنتظر أن ينضم باقي أسرى الجهاد الإسلامي للإضراب المفتوح عن الطعام ومن ثم الإضراب عن الماء الأسبوع القادم، مؤكدين أنهم لن يتنازلوا عن أي من حقوقهم.

وإلى جانب أسرى الجهاد الاسلامي فإن سبعة أسرى يواصلون معركة الإضراب المفتوح عن الطعام في سبيل إنهاء الاعتقال الإداري بحقهم، أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ واحد وتسعين يوما وسط مماطلة واستهتار ممنهج من قبل حكومة الاحتلال بالإفراج عنه.

أخبار ذات صلة

newsletter