Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نقيب شركات التخليص لـ"أخبار السابعة": قيمة استئجار مكتبنا في جمرك عمان هي 200 دينار سنويا - فيديو | رؤيا الإخباري

نقيب شركات التخليص لـ"أخبار السابعة": قيمة استئجار مكتبنا في جمرك عمان هي 200 دينار سنويا - فيديو

اقتصاد
نشر: 2021-10-13 07:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ضيف الله ابو عاقولة
ضيف الله ابو عاقولة

قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبوعاقولة إن قيمة استئجار مكتب النقابة في جمرك عمان هي 200 دينار سنويا.


اقرأ أيضاً : 67 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن وسوريا في النصف الأول من 2021


وأكد أبوعاقولة لنشرة أخبار السابعة على شاشة رؤيا، الأربعاء، أن نقابة اصحاب شركات التخليص على تواصل مستمر مع شركات التخليص في الأردن، مشيرا إلى أن النقابة لا ترى أن هناك أي ظلم يقع على أي شركة تخليص في الأردن.

وفي وقت سابق، اجتمع مجلس إدارة شركة المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، لاستكمال التحضيرات الخاصة بإعادة تشغيل المنطقة التي تلعب دورا مهما في دعم التبادل التجاري بين البلدين وتجارة الترانزيت.

وقد عقد الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من الجانبين الأردني والسوري، وبمشاركة مدير عام الشركة الدكتور عرفان الخصاونة، وتم التباحث والتشاور في كل الأمور الإدارية واللوجستية والفنية التي تخص واقع عمل المنطقة الحرة.

وجاء عقد الاجتماع متابعة للاجتماعات الوزارية التي عقدت في عمان مؤخرا بحضور عدد من الوزراء من كلا البلدين .

وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين السابقة مها العلي، في حضورها جزءا من الاجتماع، أهمية انجاز ما تبقى من عمليات صيانة وتأهيل وإعادة الكوادر البشرية والفنية اللازمة في البلدين لإعادة تشغيل المنطقة الحرة، لا سيما أن المنطقة كانت تلعب دور فاعلا في حركة التجارة الثنائية وحركة الترانزيت.

وأشارت إلى أنه كان من ضمن مخرجات الاجتماع الثنائي، الذي جمعها بوزير الاقتصاد السوري الدكتور محمد سامر الخليل، العمل على إعادة تشغيل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة.

ويذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بلغ 92 مليون دينار، مقابل 117 مليون دينار للعام 2019، وللنصف الأول من العام الحالي 67 مليون دينار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter