Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو مساعدات لأفغانستان | رؤيا الإخباري

الاتحاد الأوروبي يخصص مليار يورو مساعدات لأفغانستان

عربي دولي
نشر: 2021-10-12 15:11 آخر تحديث: 2021-10-12 15:11
اليورو
اليورو

أفادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين أن الاتحاد الأوروبي سيعلن الثلاثاء خلال قمة مجموعة العشرين الافتراضية في روما عن برنامج مساعدات بقيمة مليار يورو للشعب الأفغاني ودول الجوار لتجنب انهيار إنساني.


اقرأ أيضاً : لقاء بين طالبان ومسؤولين أمريكيين وأوروبيين في الدوحة


وقالت في بيان "علينا القيام بكل ما بوسعنا لتجنب انهيار انساني واجتماعي-اقتصادي كبير في افغانستان. الشعب الأفغاني يجب ألا يدفع ثمن أعمال طالبان. لذلك فان حزمة الدعم موجهة الى الشعب الأفغاني ودول الجوار التي كانت أول من قدم له المساعدة".

وأضافت أن "الحزمة تشمل 300 مليون يورو لغايات إنسانية سبق ان اتفق عليها. هذه المساعدة الإنسانية ستواكبها مساعدة إضافية متخصصة من أجل اللقاحات وتأمين مساكن وكذلك حماية المدنيين وحقوق الإنسان".

اتخذ القرار بالاتفاق مع الدول الأعضاء خلال اجتماع وزراء التنمية الذين قرروا "اعتماد مقاربة مدروسة لتقديم دعم مباشر للشعب الأفغاني بهدف تجنب كارثة إنسانية بدون إضفاء شرعية على حكومة طالبان المؤقتة".

سيكون هدف التمويل الأوروبي دعم الشعب مباشرة وسينقل عبر المنظمات الدولية على الأرض.

وأوضحت المفوضية أن المساعدة للتنمية الشاملة من الاتحاد الأوروبي لأفغانستان تبقى في المقابل "مجمدة" مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي وضع خمسة معايير "ويجب الالتزام بها قبل أن يتسنى استئناف التعاون على التنمية بشكل منتظم".


اقرأ أيضاً : ما حقيقة الصورة المتداولة لدماء مسلمين قتلوا في كشمير؟


سيكون على طالبان خصوصا احترام حقوق الإنسان الأساسية وخصوصا حقوق المرأة، ويجب أن تكون الحكومة الأفغانية جامعة وتتيح إيصال المساعدة الانسانية.

ستبحث القمة الاستثنائية حول أفغانستان التي تنظمها الرئاسة الإيطالية الثلاثاء المساعدة الإنسانية ومكافحة الإرهاب في هذا البلد.

كما يلتقي وفد من طالبان الثلاثاء في الدوحة مسؤولين أوروبيين وأمريكيين، على ما أعلن الاتحاد الأوروبي بينما تسعى الحركة الإسلامية المتشدّدة إلى كسر عزلتها الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter