Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إنستغرام يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة | رؤيا الإخباري

إنستغرام يختبر خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة

هنا وهناك
نشر: 2021-10-12 07:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
إنستغرام
إنستغرام

يختبر القائمون على خدمة إنستغرام خاصية لإخطار المستخدمين بانقطاع الخدمة أو المشكلات الفنية بشكل مباشر على تطبيق مشاركة الصور، وذلك بعد أيام من تعطل خدمات عملاق شبكات التواصل الاجتماعي مرتين في أقل من أسبوع.


اقرأ أيضاً : خبير أمن معلومات يكشف أسباب تكرار تعطل "فيس بوك و انستغرام" في الأيام الماضية


وجاء في تدوينة لتطبيق إنستغرام أن الاختبار سيجري في الولايات المتحدة، وسيستمر لبضعة أشهر، وفي حال انقطاع الخدمة ست ساعات في الرابع من أكتوبر الجاري دون وصول مستخدمي خدمات الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار إلى وسائل التواصل الاجتماعي وخدمات المراسلة، وهو ما شمل واتساب وإنستغرام وماسنجر.

 

وفي وقت سابق الاثنين، واجه العديد من المستخدمين مشكلات مع إنستغرام، بحسب تقارير المستخدمين على مجموعة مراقبة الإنترنت "داون ديتكتور".

وتخطط الشركة أيضا لطرح خاصية ستساعد في التسهيل على الأشخاص معرفة ما إذا كانت حساباتهم معرضة لخطر التعطيل.

وقال الخبير في أمن المعلومات رائد سمور، إن الأعطال المتكررة تثبت أن المنصات تتعرض للاختراق، وما نشرته شركة فيس بوك من بيانات تتعلق أن الأعطل سببها تغيير في الأعدادات،  عارٍ عن الصحة.

وتوقع، أن المنصات تتعرض لاختراق كبير، لدرجة أن الشركة لم تستطع السيطرة على تعطل الخدمات في أكثر من مرة خلال أيام قليلة، موضحا أنه خلال أيام ستظهر نتائج التعطل من قبل شركة فيس بوك، من خلال عرض بيانات المستخدمين.

وبين سمورأنواع الاختراقات، (داخلي - خارجي)، مرجحا أن تعطل خدمات فيس بوك انستغرام واتساب، اختراق خارجي موطنه روسيا، وليس عملا انتقاميا من قبل مجموعة موظفين داخل الشركة.

وعن نشر بيانات المستخدمين في حال تم السيطرة عليها من قبل مجموعات "الهكرز"، أكد خبير أمن المعلومات رائد سمور، أن مستخدمي التطبيق لا خصوصية لديهم، منذ أن وافقوا على شروط استخدام التطبيق عند تحميله على هواتفهم، قائلا: "توقعوا كل شيء" من نشر بيانات المستخدمين بشكل كامل وليس جزئي.

وأشار إلى أن الحرب الحقيقية في الوقت الحالي، "حرب معلومات وسيطرة عليها"، وأن هذا الاختراق يعد من أهم الاختراقات التي حدثت في 2021.

ولفت سمور خلال نشرة أخبار رؤيا، أن منصة تيك توك تعاني من مشكلة، موضحا أن سبب تعرض المنصات للاختراقات، كونها تعتبر للتجارة في خلفيات الإنترنت، معتقدا أن فيس بوك لن يتأثر بتلك الاختراقات.

وقال إن شركة فيس بوك تهرب للأمام عقب تلك الاختراقات من خلال استحداث شبكة إنترنت جديدة تسمى "ميتا فيرس"، مبينا استحداث جيل جديد من الإنترنت، في تقديم خدمات التواصل الاجتماعي ومنتج تقنيات جديدة، الذي بدأت خطوط الإنتاج فيه بالعمل وفق سمور.

أخبار ذات صلة

newsletter