وزير أسبق: تعدد مرجعيات وكثير من "البعثرة" في وزارة الطاقة.. فيديو

محليات
نشر: 2021-10-11 20:13 آخر تحديث: 2021-10-11 20:13
الوزير الأسبق والمحلل السياسي إبراهيم بدران
الوزير الأسبق والمحلل السياسي إبراهيم بدران

تحدث الوزير الأسبق والمحلل السياسي إبراهيم بدران عن التعديل الحكومي الرابع في حكومة الدكتور بشر الخصاونة.

وقال بدران لـ"رؤيا"، إن التعديل لم يكن مفاجئا والجميع ينظر للملف الاقتصادي والعمل كونهما الأكثر أهمية في الأردن.


اقرأ أيضاً : إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الخصاونة - فيديو


وتساءل: "هل هناك برنامج محدد للوزراء لكي يواجهوا المسألة الأساسية التي نحن بصددها وهي انخفاض النمو الاقتصادي وارتفاع البطالة والفقر إلى أرقام كبيرة في الأردن؟".

وقال إن أغلب الكلمات العامة التي تطلق دائما مثل التعافي الاقتصادي وتنشيط العمل في البرامج الحكومية لا تجدي كثيرا، معللا السبب بأن المطلوب هو تحديد برنامج محدد ليبين ما هي الخطوات التي ستتخذ. 

وتساءل أيضا: "الحكومة أنشأت وزارة الاستثمار وكان هناك مؤسسة للاستثمار وهل ستحل محل مؤسسة الاستثمار وهل ستكون هي المرجع النهائي والكلي للمستثمر في الأردن؟".

وقال بدران إنه يجب على الحكومة أن تضع برنامجا واضح المعالم، مشيرا إلى أن وزارة الطاقة تعاني من "البعثرة" وتعدد المرجعيات، وهي بحاجة إلى كثير من العمل.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. تفاصيل أول جلسة مجلس وزراء عقب أداء القسم للوزراء الجدد


وأضاف أنه يجب إعادة تنظيم قطاع الطاقة بشكل واضح ومحدد كي تستجيب الوزارة للمتطلبات الاقتصادية والوطنية، وإلا سيصبح التغيير الحكومي دون معنى.

وأوضح أن التعديلات لم تظهر ما هو الأثر الذي سوف تحدثه في الحياة السياسية، لأن زيادة أعداد النواب ووضع قائمة حزبية يتضح أنها لا تضيف شيئا جديدا.

وتوقع بدران أن يكون في البرنامج الحكومي أو مفردات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية تحديد لعمر الحكومة، كي تستطيع تنفيذ برنامجها كما في الدول الأخرى.

أخبار ذات صلة

newsletter