الأمانة تصدّق على عدد من القرارات

الأردن
نشر: 2021-10-11 19:25 آخر تحديث: 2021-10-11 19:58
مبنى امانة عمان - ارشيفية
مبنى امانة عمان - ارشيفية

صدّقت لجنة أمانة عمان الكبرى في جلستها التي عقدت اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور يوسف الشواربة، على القرارات المدرجة على جدول الأعمال.

ووافقت اللجنة على توقيع اتفاقية مع المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري بخصوص تبادل المعلومات المستخلصة من معالجة وتنظيم البيانات، بما فيها المعلومات الجغرافية لغايات استخدامها في العمل الرسمي.


اقرأ أيضاً : الأمانة تصدر 4479 رخصة مهن جديدة إلكترونيا منذ مطلع العام


وأشار الشواربة إلى أن أصول أمانة عمان تبلغ مليارين و400 مليون دينار، منها مليار دينار قابل للاستثمار، مضيفا أن العام المقبل سيكون عام الاستثمار الحقيقي بإطلاق ما يزيد على 55 مشروعا استثماريا.

وجدد التأكيد أن الأمانة ستكون مساهمة في المنظومة الاقتصادية بمشاريع استثمارية تعزز من ايراداتها الذاتية، وستطرح المشاريع عبر شركة رؤية عمان الذراع الاستثماري للأمانة لمرافق تحتاجها المدينة وأخرى لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين، بطرح أراضٍ للاستثمار عليها وتطويرها.

وأكد الشواربة أن جميع صور التشاركية للاستثمار في أصول الأمانة التي تحقق المصلحة للمدينة والمستثمر قائمة ومرحب بها، مشيرا إلى أنه مع نهاية الشهر الحالي سيكون هناك مشاريع استثمارية نوعية جديدة. 

وبين أن تحويل النفايات إلى طاقة كهربائية في مكب الغباوي يوفر على الأمانة 45 في المئة من فاتورة الكهرباء، ترتفع العام المقبل لتغطي 80 في المئة من الفاتورة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر استحداث تأشيرة متعددة السفرات لمدة سنة


وتحدث الشواربة خلال الجلسة عن قانون أمانة عمان، ومشروع التحول الالكتروني، وتطوير منظومة النقل العام، واستحداث نظام التفتيش الموحد مؤكدا أن مفتاح التغيير الحقيقي هو التشريعات، كاشفا عن وجود هيكلة لأمانة عمان تنتهي في الأسبوعين المقبلين.

وعرض أمام أعضاء اللجنة أبرز إنجازات الأمانة في قطاعات المناطق والبيئة، والتخطيط، والأشغال العامة، والصحة والزراعة، والتنمية المجتمعية، والشؤون المالية والادارية.

أخبار ذات صلة

newsletter