"فيسبوك" تسعى لصرف المراهقين عن "المحتوى الضار"

تكنولوجيا
نشر: 2021-10-11 13:55 آخر تحديث: 2021-10-11 13:55
شعار لشركة فيسبوك - أرشيفية
شعار لشركة فيسبوك - أرشيفية

 أعلنت شركة “فيسبوك” أنها ستدخل إجراءات جديدة على تطبيقاتها لصرف المراهقين بعيدا عن المحتوى الضار، فيما يدقق مشرعون أمريكيون في تأثير تطبيقات الشركة على الصحة العقلية لصغار السن.


اقرأ أيضاً : ما حقيقة مسؤولية فتى صيني عن تعطل "فيسبوك"؟


وأعرب نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية نيك كليغ، في تصريح لشبكة “سي إن إن” عن انفتاح الشركة على فكرة السماح للمنظمين بالوصول إلى خوارزميات “فيسبوك” المستخدمة لوصول المحتوى لجمهور أوسع.

ولدى سؤاله عما إذا كانت خوارزميات “فيسبوك” أوصلت الأشخاص الذين هاجموا مبنى الكابيتول في السادس من يناير إلى عدد كبير، قال إنه “لا يمكنه الإجابة على هذا السؤال”.

وأضاف أن “الخوارزميات يجب أن تخضع للتدقيق إذا لزم الأمر من خلال اللوائح بحيث يمكن مطابقة ما تقول أنظمتنا إن من المفترض أنها تفعله بما يحدث بالفعل”.

زوكربيرغ يرد على الاتهامات الموجهة إلى فيسبوك بعد شهادة “هوغن”

وتابع: “سنقدم شيئا أظن أنه سيحدث فارقا كبيرا، إذ أنه عندما ترى أنظمتنا أن المراهق يتابع المحتوى نفسه مرارا، وهو محتوى قد لا يفيده، فسندفعه لمتابعة محتوى آخر”.

وأردف أنه “بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة ستستحدث شيئا يسمى (خذ استراحة)، إذ سندفع المراهقين ببساطة إلى أخذ استراحة من تصفح إنستغرام”.

وجاءت تصريحاته بعد أيام من إدلاء موظفة “فيسبوك” السابقة فرنسيس هوجين بشهادتها في مبنى الكونغرس بخصوص كيفية إغراء الشركة المستخدمين بالاستمرار في التصفح، الأمر الذي يضر بسلامة المراهقين العقلية.

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بأن شركة "فيسبوك" قالت إنه من غير المحتمل أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية.

وتواجه منصات "فيسبوك" و"واتس آب" و"إنستغرام" للتواصل الاجتماعي منذ مساء الاثنين الماضي عطلا كبيرا أسفر عن تعليق عمها على نطاق عالمي ويستمر منذ عدة ساعات.
وأوضحت شركة "فيسبوك" في تغريدة على "تويتر": "نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج".


اقرأ أيضاً : خبير أمن معلومات يكشف أسباب تكرار تعطل "فيس بوك و انستغرام" في الأيام الماضية


وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن بعض موظفي "فيسبوك" عجزوا عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية الإلكترونية لفتح الأبواب.

وكتبت شيرا فرينكل، مراسلة صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على"تويتر": "اتصلت بشخص يعمل في "فيسبوك"، تحدث عن موظفين عاجزين عن دخول المكاتب هذا الصباح لكي يبدأوا بتقييم أبعاد العطل لأن بطاقات دخولهم لم تعمل لفتح الأبواب".

وتراجعت أسهم "فيسبوك" بواقع 5.5% بعد تعطل خدمات الموقع ومنصتي "إنستغرام" و"واتساب"، حيث انخفض سهم "فيسبوك" إلى مستوى 323.56 دولارا، بعد خسارة 19.5 دولارا.

وتزامنا مع ذلك وردت بلاغات كثيرة عن مشاكل في الدخول إلى منصات "تويتر" و"تيك توك" و"تلغرام" وموقعي "غوغل" و"أمازون".

أخبار ذات صلة

newsletter