Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدء بتفعيل قرار بريطانيا بالاعتراف باللقاحات التي يستخدمها الأردن | رؤيا الإخباري

البدء بتفعيل قرار بريطانيا بالاعتراف باللقاحات التي يستخدمها الأردن

الأردن
نشر: 2021-10-11 08:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
لقاح - تعبيرية
لقاح - تعبيرية

يبدء اليوم الاثنين، البدء بتفعيل قرار السلطات البريطانية بالاعتراف باللقاحات التي يستخدمها الأردن والمدرجة في القائمة المعتمدة لدى السلطات الصحية البريطانية.


اقرأ أيضاً : إلغاء الحجر على المسافرين من الأردن إلى بريطانيا


وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول قال إن قرار السلطات البريطانية يأتي نتيجة اتصالات مكثفة قامت بها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة الأردنية، ومن خلال سفارة المملكة في لندن مع الجهات المختصة في الأسبوعين الماضيين.

وأضاف الناطق الرسمي أن الأردنيين الذين تلقوا جرعتي لقاح من فايزر أو أسترازينيكا أو موديرنا لن يحتاجوا إلى عزل أنفسهم عند وصولهم إلى بريطانيا.

وفي ذات السياق، اعلنت السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند ان المسافرين الى انجلترا والحاصلين على جرعتي المطعوم لن يخضعوا للعزل عند وصولهم.

وقالت في تغريدة على تويتر الخميس "انه اعتبارًا من يوم الأثنين 11 تشرين الأول الحالي، لن يحتاج المسافر الذي تم تطعيمه بالكامل باستخدام لقاحات فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا إلى عزل نفسه عند وصوله إلى إنجلترا".

مؤخرا، ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس، إلى أنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على السفر إلى الخارج للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19 في المملكة المتحدة، رغم الارتفاع الحالي في العدوى.

حاليًا، على المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من الوجهات المفضلة للبريطانيين (إسبانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا) الخضوع للحجر الصحي، واجراء عدة فحوص لكشف الإصابة على نفقتهم، ما يمثل مئات اليوروهات من النفقات الإضافية للعائلة وأثار غضب العاملين في قطاع السياحة.

وأعلن جونسون على هامش زيارة إلى ألدرشوت (جنوب غرب) "لن أقول إن هذا الصيف لناحية السفر سيكون مثل أي صيف آخر". لكنه أضاف أن هناك "فرصة حقيقية لاستئناف السفر بفضل اتمام عملية التلقيح".

وأشار بوريس جونسون إلى أن 83% من السكان البالغين في المملكة المتحدة تلقوا جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 وأن 60% تلقوا الجرعتين.

 

اقرأ أيضاً : بوريس جونسون في الحجر بعد مخالطة وزير الصحة المصاب بكورونا

 

ورغم التقدم المحرز في حملة التطعيم، تواجه المملكة المتحدة منذ أسابيع ارتفاعا في الحالات بسبب متحورة دلتا التي تم اكتشافها في البداية في الهند. والبلاد التي سجلت أكثر من 128 الف حالة وفاة، سجلت أيضا أكثر من 16 الف إصابة في غضون 24 ساعة الأربعاء.

هذه الأرقام المقلقة حملت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل للمطالبة الأربعاء في البرلمان الألماني بموافقة دول الاتحاد الأوروبي ال27، والتي لم تعد المملكة المتحدة عضوا فيه، على فرض حجر صحي على المسافرين البريطانيين لتجنب استيراد متحورة دلتا الشديدة العدوى إلى القارة.

وقال المتحدث باسم بوريس جونسون "سنواصل الحوار مع شركائنا الأوروبيين بشأن إعادة فتح الرحلات الدولية لكننا واثقون من أن برنامج التطعيم لدينا يوفر لنا سبيلًا جيدًا للمضي قدمًا".

ومن المنتظر صدور إعلان عن الحكومة البريطانية مساء في هذا الموضوع، بالتزامن مع تحديث قائمة الوجهات المصنفة وفق ألوان إشارات المرور.

لا توجد دولة سياحية أوروبية رئيسية مدرجة حاليًا على القائمة الخضراء التي تسمح بالعودة إلى المملكة المتحدة دون حجر صحي.

تقع إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان على القائمة البرتقالية، ما يرغم المسافرين القادمين من هذه الدول على قضاء فترة حجر صحي من عشرة أيام واجراء فحصين لكشف الاصابة على نفقتهم.

أما القائمة الحمراء فتفرض حجرا صحيا في فندق على حساب المسافر.

أخبار ذات صلة

newsletter