الأردنية الهندي تفوز بعضوية الاتحاد الآسيوي للتايكواندو

رياضة
نشر: 2021-10-10 17:03 آخر تحديث: 2021-10-10 17:03
الأردنية نانسي الهندي - أرشيفية
الأردنية نانسي الهندي - أرشيفية

فازت الأردنية نانسي الهندي بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للتايكواندو، في الانتخابات التي جرت اليوم الأحد عبر تقنية "زوم".

واستطاعت الهندي أن تظفر بعضوية الاتحاد الآسيوي عن الكوتا النسائية، بعد ترشيحها من الاتحاد الأردني للتايكواندو.

وتتمتع الهندي بخبرة طويلة في رياضة التايكواندو، إذ مثلت منتخب الأردن لأكثر من 16 عاما، واقتحمت عالم التدريب.

كذلك سبق للهندي أن كانت عضوا في الاتحاد الأردني للتايكواندو، وتعد أول أردنية وعربية تحصل على الحزام الأسود "7" دان.

وشاركت الهندي في أربع بطولات قارية، وتوجت بفضية دورة الألعاب الرياضية العربية التي أقيمت في بيروت "1997".

وفي سياق منفصل، توج لاعب كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي، الشهير بـ"بيج رامي" بلقب بطولة "مستر أولمبيا"، التي أقيمت في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، ليل السبت/الأحد.


اقرأ أيضاً : المصري "بيج رامي" يتوج بلقب "مستر أولمبيا" للعام الثاني على التوالي - فيديو


واستطاع بيج رامي الفوز بالمركز الأول للعام الثاني على التوالي في البطولة التي تعد من أبرز بطولات كمال الأجسام في العالم، وحصل على جائزة بلغت قيمتها 400 ألف دولار.

وبيج رامي من مواليد 16 أيلول من عام 1984، ويُعد أبرز لاعب كمال أجسام مصري في الفترة الأخيرة، ويمتلك شهرة واسعة في بلاده وخارجها.

وعقب الإعلان عن فوز بيج رامي تصدر هاشتاغ يحمل اسمه مواقع التواصل الاجتماعي حيث احتفى الكثيرون بالإنجاز الرياضي الذي حققه، وكان من أبرز المهنئين الممثل المصري محمد هنيدي الذي كتب عبر حسابه بموقع تويتر: "مبروك رامي مستر أولمبيا للمرة الثانية ... مبروك لمصر".


اقرأ أيضاً : السفير النيجيري يزور النادي الفيصلي


وتتضمن المسابقة 11 قِسما، بما في ذلك أول ظهور لقسم Wellness، وكان مجموع جوائز البطولة 1.6 مليون دولار واحتل مستر أولمبيا 2019 براندون كاري المركز الثاني، وحل الإيراني هادي شوبان في المركز الثالث، بينما حصل بيج رامي على 400 ألف دولار نقدا، وفيما يأتي ترتيب الخمسة الأوائل بالكامل:

ممدوح السبيعي "بيج رامي" 400 ألف دولار.

براندون كاري 150 ألف دولار.

هادي شوبان 100 ألف دولار.

هانتر لابرادا 40 ألف دولار.

نيك ووكر 35 ألف دولار.

وأثناء التحكيم المسبق (التصفيات) للوزن المفتوح للرجال، ضمّ العرض النهائي ستة رجال هم: نيك ووكر وهادي شوبان وبيج رامي وبراندون كاري وهانتر لابرادا، وويليام بوناك، لكن شوبان قدم ما يعتبره العديد من المعجبين وأعضاء وسائل الإعلام أفضل مستوى له حتى الآن.

ويوم السبت، احتل كل من شوبان وبيج رامي وكاري الصدارة لما كان يُفترض أنه مواجهة الثلاثة الأوائل، وقد قدم الرجال الثلاثة أفضل ما لديهم بالقليل للغاية من الأخطاء، لكن البطل المصري حسم اللقب.


اقرأ أيضاً : بالتزكية.. سمر نصار عضوة في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي حتى 2025


وبدأ لاعب كمال الأجسام المصري مسيرته الاحترافية في عام 2013 بفوزه بجائزة نيويورك برو في ذلك العام. اندهش المعجبون ووسائل الإعلام من حجمه، إذ كان وزنه نحو 300 رطل.

وبعد سيطرة الأمريكي فيل هيت طيلة 7 سنوات ما بين 2011 و2017 فشل كل من شاوون رودن بطل نسخة 2018 وبراندون كاري بطل نسخة 2019 في الحفاظ على اللقب لكن المصري ممدوح السبيعي "بيج رامي" بطل نسخة 2020 تمكن من الحفاظ على لقبه ليدخل تاريخ هذه المسابقة ويؤكد تفوقه الذي منحه اللقب السنة الماضية بل كان أكثر قوة هذه السنة.

أخبار ذات صلة

newsletter