Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفراية: العلاقات الأردنية اليابانية تشهد تطورا متزايدا | رؤيا الإخباري

الفراية: العلاقات الأردنية اليابانية تشهد تطورا متزايدا

الأردن
نشر: 2021-10-10 12:36 آخر تحديث: 2021-10-10 12:36
وزير الداخلية يلتقي السفير الياباني
وزير الداخلية يلتقي السفير الياباني

بحث وزير الداخلية مازن الفراية، لدى لقائه في مبنى الوزارة، اليوم الأحد، السفير الياباني في عمان شيمازاكي كاورو، سبل تطوير وتوطيد أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين ولا سيما في المجالات الامنية والاقتصادية.

وأكد الفراية ان العلاقات الاردنية اليابانية تشهد على الدوام تطورا متزايدا يتناسب مع حجم التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.


اقرأ أيضاً : دودين: "انا مصدوم وزعلان من المشاهد التي حدثت في المهرجانات"


وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الأمنية بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الذي ينبع في كثير من الأحيان من الظروف الاقتصادية الصعبة وقلة فرص العمل، لاسيما في ظل الظروف والمتغيرات الاقليمية والدولية، لتحقيق السلم والاستقرار في دول المنطقة والعالم.

وأشاد الوزير بالدعم الياباني للأردن في تنفيذ برامجه الإصلاحية ومشاريعه التنموية التي شرع الاردن السير بها لتحقيق الإصلاح الذي يمكننا من تجاوز التحديات الاقتصادية والتنموية التي نواجهها والناجم بعضها عن التغيرات والأحداث التي تمر بها دول المنطقة.

ودعا الفراية خلال اللقاء الى ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات اليابانية في المملكة، ولاسيما في ظل الإجراءات والسياسات والقرارات الحكومية التي يتم اتخاذها باستمرار لتوفير البيئة الاستثمارية المحفزة والجاذبة للاستثمار.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي لـ "أخبار السابعة": ندرس تحديد بوابات خاصة لمن لم يتلقوا لقاح كورونا - فيديو


بدوره، أشاد السفير الياباني بالإجراءات التوعوية والتحفيزية والتنظيمية التي اتخذتها الحكومة الأردنية لزيادة الإقبال على تلقي مطعوم فيروس كورونا والتي شملت المواطنين واللاجئين وكل من يقيم على أراضي المملكة دون تمييز.

وثمن حجم التطور والتحديث الذي تشهده المملكة في المجالات كافة، مبديا رغبة بلاده بتعزيز عرى التعاون الثنائي بين البلدين وبما يحقق مصالحهما المشتركة.

أخبار ذات صلة

newsletter