"الغذاء والدواء" تدعو إلى توطين صناعة بدائل الأدوية الحيوية

محليات
نشر: 2021-10-10 11:56 آخر تحديث: 2021-10-10 15:20
المؤسسة العامة للغذاء والدواء - ارشيفية
المؤسسة العامة للغذاء والدواء - ارشيفية

دعا مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إلى توطين صناعة بدائل الأدوية الحيوية.

وأكد مهيدات، في زيارته والوفد المرافق له من المؤسسة، إلى مصنع شركة اتقان للصناعات الدوائية، دعم المؤسسة لتحفيز توجه مصانع الأدوية الوطنية نحو صناعة بدائل الأدوية الحيوية، وتقديم جميع التسهيلات الممكنة، وتسريع تسجيل هذه الأصناف، وبما يضمن تلبية حاجة السوق المحلي منها، وتوفرها بأسعار مناسبة للمرضى.


اقرأ أيضاً : الأعلاف المائية.. تجربة أردنيات للتخفيف من التكاليف الباهظة - فيديو


وأضاف وفق بيان صادر عن الغذاء والدواء اليوم الأحد، أن المؤسسة لن تتوانى عن اتخاذ أي إجراء من شأنه تعزيز الاستثمار في قطاع الصناعة الدوائية، ما يسهم في رفد الاقتصاد الوطني.

من جهته، أثنى المدير العام لشركة اتقان الدكتور عبد الناصر سيجري، على الدور المتميز الذي تقوم به المؤسسة لدعم الصناعة الدوائية المحلية، ودعم الاستثمار الخارجي.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي لـ "أخبار السابعة": ندرس تحديد بوابات خاصة لمن لم يتلقوا لقاح كورونا - فيديو


وأشار إلى أن الشركة تعمل على المساهمة في إنتاج أدوية نوعية، مثل "الأدوية البيولوجية وأدوية التقانة الحيوية"، الأمر الذي يسهم مساهمة مباشرة في توطين التكنولوجيا وتطويرها محليا وبكوادر وطنية.

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي ضمن إطار الزيارات الدورية المستمرة التي تنفذها المؤسسة ضمن خطة عملها الاستراتيجية لدعم قطاع الصناعة الدوائية الوطنية، واستطلاع احتياجات مصانع الأدوية وأوجه الدعم الممكنة على أرض الواقع وبما يخدم المصلحة الوطنية، بحيث شملت جولة ميدانية للاطلاع على آلية سير العمل في موقع التصنيع.

أخبار ذات صلة

newsletter