السفارة الاردنية في باريس تحتفل بمناسبة إدراج السلط على لائحة التراث العالمي

محليات
نشر: 2021-10-09 16:48 آخر تحديث: 2021-10-09 16:48
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفلت السفارة الاردنية في باريس، أمس الجمعة، بحضور وزير السياحة والآثار نايف الفايز والوفد الاردني المشارك في معرض توب ريزا السياحي، بمناسبة إدراج مدينة السلط على لائحة التراث العالمي.


اقرأ أيضاً : إدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي - فيديو


وبحسب بيان لهيئة تنشيط السياحة اليوم السبت، قال الفايز، بحضور نظيره المصري الدكتور خالد العناني، إن وضع مدينة السلط على قائمة التراث العالمي يعد انجازا للأردن، وإن الوزارة تسير بخطى ثابتة ومدروسة لاستثمار هذا الانجاز حيث تعمل على برنامج خاص للترويج للسلط عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عالميا، والتواصل مع شركات السياحة الدولية لتكون السلط جزءا من برامجها الترويجية وضمن الأماكن التي يزورها السياح من مختلف الدول.

وثمن الفايز جهد كل من ساهم في الوصول إلى هذا الانجاز أفرادا ومؤسسات، حيث تم بذل جهود حثيثة منذ سنوات طويلة للوصول إلى هذه النتيجة، مبينا أن هذا الانجاز سينعكس سياحيا وتنمويا على المدينة والمناطق المجاورة لها من خلال مشاريع سياحية تولد فرص عمل للشباب.

من جانبه، بين سفير المملكة في باريس مكرم القيسي، أنه خلال فعاليات الحفل جرى تقديم ملف المنسف الاردني لمنظمة التراث العالمي (اليونسكو)، ليصار إلى ادراجه على لائحة التراث العالمي خلال العام المقبل بعد استكمال الملف لكافة الشروط الفنية المطلوبة من قبل اليونسكو.

وشارك في الحفل سفراء ودبلوماسيون معتمدون لدى اليونسكو وممثلو الحكومة الفرنسية، ورئيس لجنة الصداقة الأردنية الفرنسية في مجلس الأعيان الفرنسي سيرل بلفا، اضافة إلى عدد من أصدقاء السفارة ورجال الأعمال الأردنيين والفرنسيين المختصين بالشأن السياحي، والمدير الإقليمي للملكية الأردنية في باريس وأركان السفارة، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والفاعليات الاقتصادية والثقافية والإعلامية والفنية.

وتخلل الحفل عرض موسيقى واداء الرقصات والدبكات الأردنية، إضافة إلى عرض فيلم عن طريقة تحضير وتقديم المنسف الأردني ودوره وأهميته كطبق رئيس في مختلف المناسبات الاجتماعية في الأردن.

وفي نهاية الحفل تم دعوة الحاضرين لتناول المنسف الأردني بالطريقة التقليدية وتقديم الكنافة والحلويات الشرقية وتوزيع بروشورات وهدايا من منتجات البحر الميت.

أخبار ذات صلة

newsletter