الأردن يدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية

محليات
نشر: 2021-10-09 10:52 آخر تحديث: 2021-10-09 10:52
علما الأردن والسعودية - ارشيفية
علما الأردن والسعودية - ارشيفية

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها استهدافها مطار الملك عبدالله بجازان بطائرتين مُفخختين مُسيرتين، مساء أمس وبعد منتصف الليل، اعترضت إحداهما قوات التحالف، وأسفرت عن وقوع عدد من الإصابات والأضرار المادية. 

وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية المُتكررة، واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة.

واكد على وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، ومُتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : السعودية: 10 إصابات بسقوط مقذوف معاد على مطار الملك عبدالله بجازان


وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن مساء الجمعة، سقوط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، في هجوم شنته ميليشيات الحوثي، ما أدى إلى إصابة 10 مدنيين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" ، نقلا عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي إنه "في مساء اليوم الجمعة (08 أكتوبر/ تشرين الأول 2021م) سقط مقذوف معادٍ على مطار الملك عبدالله بجازان، والذي يمر من خلاله آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة."


اقرأ أيضاً : سانا: إصابة 6 جنود سوريين جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على موقع التيفور العسكري


وأوضح العميد المالكي، وجود خمس (10) إصابات طفيفية بين المدنيين من المسافرين والعاملين بالمطار .

وأضاف المالكي أن الحادث يجري متابعته من الجهات المختصة.

ويمر من خلال مطار الملك عبدالله بجازان آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter