مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الأسير يعقوب قادري داخل محكمة تابعة للاحتلا الاسرائيلي

الأسير الفلسطيني يعقوب قادري يدخل عامه الــ١٩ في سجون الاحتلال

الأسير الفلسطيني يعقوب قادري يدخل عامه الــ١٩ في سجون الاحتلال

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

دخل الأسير يعقوب محمود أحمد قادري (48 عاماً) من قرية بئر الباشا جنوب جنين، الجمعة، عامه التاسع عشر على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن الأسير قادري معتقل منذ عام 2003 وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن المؤبد (مرتين) بالإضافة إلى (35 عاماً).


اقرأ أيضاً : 20 تهمة توجهها نيابة الاحتلال ضد أسرى جلبوع الستة


والأسير القادري من الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع وأعاد الاحتلال اعتقاله.

وكان الإدعاء الإسرائيلي، قدم في وقت سابق، لوائح اتهام أمام محكمة الناصرة المركزية، بحق الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع بداية الشهر الماضي، إلى جانب 5 أسرى آخرين يشتبه بأنهم ساعدوهم.

والاسرى الستة هم: محمود عارضة (46 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين، يعقوب قادري (49 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين، أيهم كممجي (35 عامًا) من سكان كفردان، مناضل انفيعات (26 عامًا) من سكان يعبد قضاء جنين، محمد عارضة (40 عامًا) من سكان عرابة قضاء جنين وزكريا زبيدة (45 عامًا) من سكان جنين.


اقرأ أيضاً : الأسير محمد العارضة يشرع في إضراب مفتوح عن الطعام


وأوضحت هيئة شؤون الاسرى أن لائحة الاتهام تضمنت 20 بنداً، حيث تم توجيه تهمة الهروب للأسرى الستة (أسرى نفق الحرية): محمود عارضة، ومحمد عارضة، وأيهم كممجي، ومناضل نفيعات، وزكريا زبيدي، وتوجيه تهمة التستر والمساعدة على الهروب للأسرى الخمسة التالية أسماؤهم: محمود أبو اشرين، وقصي مرعي، وعلي أبو بكر، ومحمود أبو بكر، وإياد جرادات.

ولفتت الهيئة أنه من خلال لائحة الاتهام المقدمة تم إسقاط جميع التهم الأمنية التي قُدمت في البداية بحق هؤلاء الأسرى من قبل مخابرات الاحتلال والشرطة الإسرائيلية.