مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خارطة توضيحية

استمرار تأثر الأردن بمُنخفض البحر الأحمر السبت.. تفاصيل

استمرار تأثر الأردن بمُنخفض البحر الأحمر السبت.. تفاصيل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر المملكة نهار السبت بإمتداد جاف لما يُسمى مُنخفض البحر الأحمر، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، بينما يكون حاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، بالإضافة إلى مناطق البادية، مع ظهور بعض السُحب المُتوسطة على اجزاء من المملكة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى مُتقلبة الإتجاه، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في ساعات الظهر والعصر وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية وخليج العقبة.

طقس لطيف إلى مائل للبرودة ليلاً

يكون لطيفاً في المرتفعات الجبلية والسهول، يميل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة والفجر، بينما يكون دافئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى مُتقلبة الإتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق.

أما يوم الأحد

تستمر درجات الحرارة أعلى بقليل من معدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام.

ويكون الطقس حار نسبياً في المرتفعات الجبلية، في حين يكون حارّ في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.


اقرأ أيضاً : امتداد جاف لمنخفض البحر الأحمر يتسبب بارتفاع ملموس على الحرارة في الأردن


وتكون الرياح متقلبة الاتجاه ما بين شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على اثارة الاتربة والغبار في بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.

في خليج العقبة:- الرياح: شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (40-60 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية

التوصيات

- تنبيه من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر لفترة طويلة.

ليلاً

ويكون الطقس لطيفاً في المرتفعات الجبلية، مائلاً للبُرودة خلال ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتتحول الرياح إلى شمال غربية.