داعش يتبنى الهجوم على مسجد قندوز في أفغانستان

عربي دولي
نشر: 2021-10-08 19:23 آخر تحديث: 2021-10-08 21:35
الهجوم الإرهابي استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز
الهجوم الإرهابي استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز

تبنت عصابة داعش الإرهابية، ولاية خراسان" هجوما انتحاريا داميا الجمعة استهدف مسجدا شيعيا في مدينة قندوز الأفغانية.

وقال التنظيم الإرهابي، في بيان نشره على قنواته عبر تلغرام، إن انتحاريا من داعش "فجر سترته الناسفة وسط جموع الروافض داخل المعبد، ما أدى إلى سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح في صفوفهم".

وأفاد مسؤول في حركة طالبان وكالة فرانس برس أن 55 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم الانتحاري في قندوز الواقعة في شمال شرق أفغانستان، في أعنف هجوم منذ مغادرة القوات الأمريكية البلاد.


اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بانفجار مسجد في أثناء صلاة الجمعة بأفغانستان


وجاء الهجوم في مدينة قندوز بعد خمسة أيام من تفجير مسجد في كابول أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه أيضا.

وصعّد "داعش الإرهابي - ولاية خراسان"، وهو فرع محلي للتنظيم الإرهابي، هجماته في أفغانستان بعد سيطرة طالبان على البلاد في آب/أغسطس.

ويأتي التهديد الرئيسي لحركة طالبان التي تسيطر على أفغانستان بكاملها، الآن من داعش التي لديها 500 إلى بضعة آلاف مقاتل على الأراضي الأفغانية، وفقا للأمم المتحدة.

وأوردت وكالة أعماق التابعة للتنظيم الإرهابي بيانا آخر أشار إلى "سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الشيعة الهزارة بهجوم استشهادي ضرب معبدا لهم شمال أفغانستان".


اقرأ أيضاً : أبرز المحطات في العراق منذ الغزو الأمريكي وسقوط الراحل صدام حسين


وأضافت أن "مقاتلا من داعش استطاع الوصول إلى معبد مركزي للشيعة "الهزارة" في مدينة قندوز عاصمة ولاية قندوز شمال شرقي أفغانستان".

وكشفت مصادر أمنية للوكالة أن منفّذ الهجوم من مسلمي الأيغور الذين تعهدت طالبان بطردهم وإقصائهم استجابة لمطالب الصين وسياساتها ضد المسلمين هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter