الخارجية تعبر عن تضامنها مع اليابان بعد تعرض طوكيو لزلزال

محليات
نشر: 2021-10-08 17:35 آخر تحديث: 2021-10-08 18:16
وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب اليابان الصديق بعد تعرض العاصمة طوكيو لزلزال، مساء أمس الخميس، أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والأضرار المادية.

وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة عن الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : أكثر من ثلاثين جريحا في زلزال طوكيو


وكانت إدارة الكوارث اليابانية قد أعلنت الجمعة أن أكثر من 30 شخصا جرحوا في الزلزال الذي ضرب منطقة طوكيو، وقدرت وكالة الأرصاد الجوية في البلاد قوته بـ6.1 درجات.

من جهته، قدر المعهد الأمريكي للجيوفيزياء شدة الزلزال بـ5.9 درجات على مقياس ريختر.

وهز الزلزال الذي شعر به سكان جزء كبير من شرق اليابان المباني، وأطلقت أجهزة الإنذار على هواتف السكان بهدف منحهم الوقت للوصول إلى أماكن آمنة.

وقالت الوكالة إن مركز الزلزال الذي حدث في الساعة 22,41 (13,41 ت غ) يقع على عمق 80 كيلومترا في مقاطعة تشيبا (شرق طوكيو). وقدر المعهد الأمريكي عمقه بـ61 كيلومترا.

أعلنت وكالة إدارة الكوارث والحرائق صباح الجمعة أن 32 شخصا جرحوا معظمهم إصاباتهم طفيفة. وأضافت أنه تم الإبلاغ عن حرائق في مبنى ومصفتين لكن تم احتواؤها.

وتم تعليق حركة القطارات المحلية وكذلك القطارات عالية السرعة على الفور كإجراء احترازي. وصباح الجمعة ما زال يسجل بعض التأخير في محطة شيناجاوا في طوكيو.


اقرأ أيضاً : قتلى وجرحى بانفجار مسجد في أثناء صلاة الجمعة بأفغانستان


وتجري عمليات فحص في محطات الطاقة النووية حيث لم يتم الإبلاغ عن أي خلل على الفور.

وكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا الذي انتخبه البرلمان الاثنين، في تغريدة على تويتر "يرجى اتخاذ إجراءات لحماية حياتكم ومتابعة آخر المعلومات" بشأن الزلزال.

وتقع اليابان في المحيط الهادئ على "حزام النار" وهو قوس من النشاط الزلزالي المكثف يمتد عبر جنوب شرق آسيا وحوض المحيط الهادئ.

وهي تطبق معايير بناء صارمة بحيث تكون مبانيها قادرة على تحمل الاهتزازات القوية.

أخبار ذات صلة

newsletter