Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر ترفع أسعار الوقود ابتداء من صباح الجمعة | رؤيا الإخباري

مصر ترفع أسعار الوقود ابتداء من صباح الجمعة

اقتصاد
نشر: 2021-10-08 07:56 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
محطة محروقات في مصر
محطة محروقات في مصر

قررت الحكومة المصرية، الخميس، رفع أسعار البنزين بجميع أنواعه 25 قرشا للتر الواحد، ابتداء من صباح اليوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : 67 مليون دينار حجم التبادل التجاري بين الأردن وسوريا في النصف الأول من 2021


وبحسب التسعيرة الجديدة، يرتفع بنزين 95 بنسبة 2.9 في المئة، و92 بنسبة 3.2 في المئة، و80 بزيادة نسبتها 3.8 في المئة، وذلك للربع الثالث من العام الحالي.

 

وقررت اللجنة تثبيت سعر طن المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه، وأبقت على سعر بيع لتر السولار عند 6.75 جنيهات، لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية في مصر.

ونشرت الجريدة الرسمية المصرية في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، قرارا لوزارة البترول ينص على رفع أسعار الوقود المحلي ابتداء من الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي من صباح الجمعة (07:00 بتوقيت غرينتش).

وقررت الوزارة تحديد سعر بيع المتـر المكعـب مـن الغـاز الطبيعـى المـضغوط المـستخدم كوقود للسيارات بمحطة التموين بـ 375 قرشًا للمواصفات العادية.

وكانت الحكومة قد قررت في يوليو الماضي رفع أسعار الوقود أيضا وبواقع 25 قرشا للتر.

وتعد زيادة الجمعة الثالثة منذ تأسيس لجنة التسعير في أكتوبر 2019 عقب استكمال إصلاحات اقتصادية وإنهاء تدريجي للدعم على منتجات الوقود في إطار برنامج إصلاح مدعوم من صندوق النقد الدولي.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10% أو تثبيتها.

أخبار ذات صلة

newsletter