أبرز المباريات ليوم الخميس ومواعيدها.. تفاصيل

رياضة
نشر: 2021-10-07 15:03 آخر تحديث: 2021-10-07 15:03
ملعب ماركانا في البرازيل - أرشيفية
ملعب ماركانا في البرازيل - أرشيفية

تقام اليوم الخميس عدة لقاءات ضمن مسابقات كرة القدم الآسيوية والأوروبية والأمريكية الجنوبية.

ففي آسيا يلتقي المنتخب اللبناني مع نظيره العراقي في تمام الساعة 5:30 مساء، بتوقيت الأردن، على استاد خليفة الدولي في الدوحة القطرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022، وسيواجه أيضا منتخب الإمارات نظيره الإيراني في تمام الساعة 7:45 مساء على استاد زعبيل بنادي الوصل في الإمارات، وسيلتقي المنتخب السعودي نظيره الياباني في تمام الساعة 8:00 مساء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، ويواجه المنتخب العٌماني نظيره الأسترالي في تمام الساعة 9:30 مساء على ستاد خليفة الدولي في الدوحة.

وفي أوروبا، يحتضن ملعب أليانز ستاديوم قمة نارية تجمع المنتخب الفرنسي بنظيره البلجيكي في تمام الساعة 9:45 مساء، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفي أمريكا الجنوبية، يحل المنتخب الأرجنتيني ضيفا على نظيره منتخب الباراغواي في تمام الساعة 2:00 من فجر يوم غد ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، ويلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الفنزويلي في تمام الساعة 2:30 من فجر يوم غد ضمن حسابات نفس الجولة.


اقرأ أيضاً : منتخب النشامى يحقق فوزا عريضا على ماليزيا في البطولة الودية الثلاثية


إلى ذلك، حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا على نظيره الماليزي برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء، على ستاد الملك عبد الله الثاني، في إطار منافسات البطولة الودية الثلاثية التي تضم أيضا منتخب أوزبكستان.

وأحرز المنتخب الوطني أول الأهداف في الدقيقة ’33 عن طريق اللاعب علي علوان، قبل أن يضيف عدي الصيفي ثاني الأهداف في الدقيقة ’41. وفي الشوط الثاني عاد علي علوان وأحرز الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين ’47 و’49 مانحا النشامى فوزا كبيرا بنتيجة 4-0.

وسيختتم المنتخب الوطني مشاركته في هذه البطولة الودية بلقاء منتخب أوزبكستان الثلاثاء المقبل.

وتأتي البطولة الدولية الودية، في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تقام في قطر في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب عدنان حمد، قرر استدعاء الثنائي رجائي عايد ومصطفى كمال لتجمع النشامى، تأهبا لخوض البطولة الثلاثية الودية.


اقرأ أيضاً : إسبانيا تثأر من إيطاليا وتتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية


ويأتي استدعاء عايد وكمال، بعد أن أظهرت الفحوص الطبية التي خضع لها المنتخب، إصابة محمد الدميري ونور الروابدة، ما يتطلب إخضاعهم لبرنامج تأهيل خلال التجمع الحالي، لضمان عودتهم للملاعب سريعا.

وتضم قائمة النشامى 26 لاعبا: معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، يزن العرب، عبدالله نصيب، مهند خير الله، أنس بني ياسين، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد أبو حشيش، مصطفى كمال، نور الروابدة، نزار الرشدان، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، عدي الصيفي، ياسين البخيت، أحمد اسريوة، محمود المرضي، محمد أبو زريق "شرارة"، موسى التعمري، أنس العوضات، بهاء فيصل، حمزة الدردور، علي علوان.

أخبار ذات صلة

newsletter