بوسيلة مستنبطة.. موسيقي عراقي يعزف بأدوات التنظيف - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-10-07 13:10 آخر تحديث: 2021-10-07 14:19
بوسيلة مستنبطة.. موسيقي عراقي يعزف بأدوات التنظيف
بوسيلة مستنبطة.. موسيقي عراقي يعزف بأدوات التنظيف

حول أحد الفنانين الموسيقيين أدوات النظافة (المكنسة وحاملة الأوساخ) إلى آلات موسيقية يعزف بها للمارة مقابل استحصال بعض النقود لسد احتياجاته الحياتية. ويعزف الشاب عطا في الشوارع والحدائق العامة وسط مدينة السليمانية، ليسمع الناس الموسيقى الجميلة بمكنسة يدوية وحاملة الأوساخ، التي تحولت لآلات موسيقية حاملا رسالة إلى المجتمع، مفادها أن أدوات التنظيف يمكن أن تمنح موسيقى يستمتع بها الأشخاص، وفي الوقت ذاته، أن عمال النظافة لهم مكانة مهمة في المجتمع ويجب احترامهم عندما ينظفون الشوارع.


اقرأ أيضا : خريجان جامعة في غزة يجمعان الحطب لتحويله إلى أشكال فنية وتحف - فيديو


وقال عطا قانع، فنان موسيقي: "الفكرة أتت منذ أربع وخمس سنوات الماضية، حيث أردت أن اخترع شيء جديد بصنع آلات موسيقية بالمكنسة وحاملة الأوساخ، ليكون شيئا مميزا عند رؤية الناس له، ويكون لعمال النظافة أكثر احتراما وتقديرا لهم عند عملهم في الشوارع، الناس يستغربون ولا يصدقون كيف أن أدوات التنظيف تحولت إلى آلات موسيقية تعزف لهم موسيقى جميلة، الناس هنا في السليمانية يحترمون الشيء المميز والابتكارات الجديدة في شوارعهم".

وقال كريم حسين، مواطن: "هذا سواه بنفسه يعني مكنسة تبدله بجهاز موسيقي، هذا شيء مبتكر، ابتكار جديد يعني من قبل هذا الشباب".

ويقول أحد المواطنين: "بنسبة يعني هي الموسيقى هي لوحة فنية جديدة على السليمانية، ونحن فرحانين لأن هذا الفنان ابتكر شي يعني ما سمعناه من قبل، لأنه يفتكر العزف على المكنسة وعن آلات النظافة، ونحن لما نشوفها يعني فرحانين وسعيدين نسمع هي الأغاني، خاصة بمدينة السليمانية مدينة الثقافة والفنون وعاصمة الثقافة والفنون في إقليم كردستان، ونحن نطالب الجهات المعنية بالثقافة والفن دعم لهذا الفنان، لأنه يعني هي ثقافة مال سليمانية ولازم ندعمها".

أخبار ذات صلة

newsletter