الأردن يعزي باكستان بضحايا الزلزال

محليات
نشر: 2021-10-07 10:15 آخر تحديث: 2021-10-07 10:15
علم الأردن - ارشيفية
علم الأردن - ارشيفية

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة بضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم بلوشستان، صباح اليوم، وأسفر عن وقوع عدد من القتلى ومئات الجرحى والمنكوبين.


اقرأ أيضاً : قتلى في زلزال قوي ضرب باكستان


وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول عن تضامن ووقوف المملكة مع حكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وأحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

ولقي ما لا يقل عن 15 شخصاً مصرعهم في زلزال بقوة 5.7 درجات ضرب جنوب باكستان فجر الخميس، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال رئيس هيئة ادارة الكوارث في إقليم بلوشستان لوكالة فرانس برس إنّ "ما بين 15 و20 شخصاً لقوا مصرعهم حتى الآن، وحصيلة القتلى قد ترتفع أكثر".

من جهته قال سهيل أنور هاشمي المسؤول الكبير في حكومة إقليم بلوشستان لوكالة فرانس برس إنّ العديد من الضحايا قضوا من جرّاء سقوط الأسقف أو الحيطان عليهم.

وأضاف أنّ من بين القتلى امرأة وستة أطفال.

ووفقاً للمركز الأميركي للمسح الجيولوجي فإنّ الزلزال ضرب في الساعة 22:01 ت غ الأربعاء (الثالثة فجراً بالتوقيت المحلّي) ومركزه يقع على عمق 20 كلم وعلى بُعد 40 كلم من كويتا وقد شعر به سكّان هذه المدينة والعديد من مدن وبلدات الإقليم.

وكان في وقت سابق، قد ضرب زلزال قوي بلغت شدته 5.5 درجات على مقياس ريختر المنطقة الغربية من إيران.

وبحسب المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، وقع الزلزال على عمق 13 كيلو متر، عند دائرة عرض (32.35 شمالا) وخط طول (49.80 شرقا).

وأكد المركز، أن مركز الزلزال ضرب على بعد 99 كم غرب شهر كورد جنوب غرب أصفهان، و66 كم شمال شرق مدينة مسجد سليمان.

ولم يتم الإبلاغ عن أضرار مادية أو بشرية.

أخبار ذات صلة

newsletter